عاجل

تقرأ الآن:

إنيو موريكوني يعود إلى الساحة الفنية


Cult

إنيو موريكوني يعود إلى الساحة الفنية

In partnership with

المؤلف الموسيقي إنيو موريكوني يعود إلى الساحة الفنية من جديد. موريكوني صاحب جائزة الأوسكار الذي يبلغ من العمر ثمانية وثمانين عاما كان قد خضع لفترة نقاهة بسبب مشاكله الصحية على مستوى العمود الفقري.

إنيو موريكوني ولد في العاشر من نوفمبر للعام ثمانية وعشرين من القرن الماضي، قام بتأليف وتلحين أكثر من أربعمائة فيلم ومن بين أشهر أعماله تلك الألحان والمقاطع الموسيقية التي تميزت بها أفلام المخرج الإيطالي سيرجيو ليوني، فيما عرف بأفلام سباغيتى ويسترن وقبضة مليئة بالدولارات، من أجل حفنة من الدولارات، الطيب والخبيث والشرير وحدث ذات مرة فى أميركا. إنيو موريكوني قام أيضا بتأليف الموسيقى التصويرية لعدد من الأفلام المشهورة مثل المهمة، المنبوذون، سينما براديسو، لوليتا، وملينيا.

“هناك موسيقى خاصة بالأفلام. أديت الموسيقى التصويرية في الكثير من حفلاتي الموسيقية وقد سجلت إحدى الحفلات بالكاميرا وتمّ تصويرها مع الصوت بطريقة جيدة جدا وهذا أمر في غاية الأهمية. المسار الموسيقي مهم جدا. الأوركسترا لعبت بشكل جيد، لذلك كانت النتيجة جيدة “.

الموسيقي الإيطالي إنيو موريكوني حصل هذا العام على نجمة فى ممر الشهرة بهوليوود تكريمًا لمسيرته الفنية الطويلة فى مجال الابداع الموسيقى، كما افتك جائزة أوسكار عن الموسيقى التصويرية لفيلم “البغيضون الثمانية” لكانتين تارانتينو.

“إنها سعادة لا توصف ولكن الأهم هو أن لا نفكر في الموضوع على الاطلاق. عندما تعمل فعليك التفكير في القيام بعملك بشكل جيد وعلى أكمل وجه، دون التفكير في الأوسكار أو الشريط الفضي أو ديفيد دوناتيلو“، قال إينيو موريكوني.

الألبوم الجديد يتزامن مع مرور ستين عاما على الجولة الموسيقية العالمية لموريكوني ومسار ناجح يحمل بذورا وبرنامج ثري إلى جانب أكثر من مائتي موسيقي ومغن.

ALL VIEWS

نقرة للبحث

اختيار المحرر

المقال المقبل

Cult

"القلب النابض - مالاوي" ... مزيج من الموسيقى والإنسانية