عاجل

تقرأ الآن:

السودان تُسلِّم إيطاليا إريتيريًا بشبهة تَزعُّمه شبكة تهريب مهاجرين إلى أوروبا.


إيطاليا

السودان تُسلِّم إيطاليا إريتيريًا بشبهة تَزعُّمه شبكة تهريب مهاجرين إلى أوروبا.

السودان تُسلِّم إيطاليا مواطنا من إريتيريا بشبهة تزعمه شبكة لتهريب آلاف المرشحين للهجرة غير القانونية عبر البحر إلى أوروبا.

ميدهاني يهديجو البالغ من العمر خمسة وثلاثين عاما، والمبحوث عنه منذ عام بمذكرة توقيف يُتَّهم فيها بتهريب البشر، اعتُقل في العاصمة السودانية الخرطوم في الرابع والعشرين من مايو الماضي، وهو اليوم في قبضة القضاء الإيطالي.

المدعي العام الإيطالي جيري فيرّارا قال بشأنه:

“نحن لا نتحدث عن تنظيم صغير بل عن منظمة مُهيكَلة لها فروع وأسلحة مثلما تبيّن ذلك المكالمات، بالإضافة إلى المعدات اللوجستية والسيارات. وبالتالي فإنهم يشكلون منظمة إجرامية تملك أذرعا على طول طريق الهجرة من إفريقيا الوسطى إلى أسكندينافيا”.

ويشتبه في أن يكون لهذا الإريتيري مساعد إثيوبي ما زال حرا طليقا واسمه جيرماي إرمياس متورط هو الآخر في نقل المهاجرين من قلب إفريقيا عبر الصحراء الكبرى ثم ليبيا لعبور البحر إلى جنوب أوروبا وإيطاليا على وجه الخصوص على متن قوارب الموت.

السواحل الإيطالية جاءها قرابة مائة وسبعين ألف مهاجر بحرا عام ألفين وأربعة عشر ثم نحو مائة وأربعة وخمسين ألفا عام ألفين وخمسة عشر. ويُعتقَد أن أكثر من ثمانية آلاف مهاجر لقوا حتفهم غرقا في البحر الأبيض المتوسط منذ العام ألفين وأربعة عشر.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

رومانيا: كلوتيلد أرمان المرأة التي تتحدى الفساد