مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

صراع محتدم بين معارضي خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ومؤيديه


المملكة المتحدة

صراع محتدم بين معارضي خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ومؤيديه

رئيس الورزاء البريطاني يكثّف الجهود لبقاء بلاده في الاتحاد الأوروبي قبل الإستفتاء الحاسم ليوم الثالث والعشرين من يونيو /حزيران الحالي، ديفيد كاميرون الذي شارك الثلاثاء في نقاش مفتوح أجرته احدى القنوات البريطانية أكّد على ضرورة بقاء المملكة المتحدة في صف مجموعة الدول الثمان والعشرين لتفادي الوقوع في كارثة اقتصادية عويصة.

“هذا ما سيحدث إذا غادرنا، بطبيعة الحال سنرغب في التعامل مع هذه السوق الموحدة لذلك فسوف نكون مجبرين على الإمتثال لجميع القواعد واللوائح التي تضعها بروكسل، لن نكون طرفا في الطاولة بل سنكون بلدا يعاني من ضغط كبير في محاولة إيجاد طريقه أمام سبع وعشرين دولة أحرى تقوم بصياغة قوانين تؤثر علينا.”

نايجل فراج زعيم حزب الإستقلال اليميني المساند لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قال في هذا النقاش“أعتقد أن منطقة اليورو كارثة، علينا فقط بإلقاء نظرة على ما فعلوه في اليونان وبلدان البحر الأبيض المتوسط، وأزمة الهجرة لا تقوم فقط بتقسيم البلدان، ولكن بالتقسيم حتى في الدول لتقود نحو نظرة جديدة في السياسة. المال ناقص ولكن في الوقت نفسه انهم يدخرون تصريحاتهم لما بعد الاستفتاء للإعلان عن تشكيل جيش أوروبي وحول زيادة الميزانية الأوروبية، هذا المشروع فاشل.”

خلاصة ستة استطلاعات للرأي نشرت الإثنين المنصرم أظهرت تقدم مؤيدي الخروج من الاتحاد الأوروبي بنحو 51% من الأصوات مقابل 49% لمعارض الخروج وذلك لأول مرة منذ شهر.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

وصول المنتخبات المشاركة في اليورو 2016 بفرنسا