عاجل

تقرأ الآن:

الصليب الأحمر يطالب بفتح معبر انساني إلى الفلوجة


العراق

الصليب الأحمر يطالب بفتح معبر انساني إلى الفلوجة

الصليب الأحمر الدولي يدق جرس الإنذار ويطالب بفتح معبر لنقل المساعدات لأزيد من 50 ألف من المدنيين في مدينة الفلوجة غرب بغداد.
المدنيون محاصرون في قلب المدينة الخاضعة لتنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية منذ أزيد من سنتين جراء المعارك العنيفة المستمرة منذ أكثر من 12 يوما .
ميدانيا، قالت وزارة الدفاع العراقية إن قوات الجيش تمكنت من استعادة السيطرة على قرية البوهوى وأن استرجاع الفلوجة سيتم خلال أيام.

أم مهند، نازحة في مخيم: “ قصفوا بكل حرية وسيطروا سيطرة كاملة، طلبنا ولكنهم رفضوا، طلبنا الأكل فرفضوا كذلك.”

المنظمات الإنسانية تمكنت من مساعدة أكثر من2000 عائلة من مجموع 12 ألفًا تمكنوا من الفرار من الفلوجة خلال أسبوعيْن ونقلوا إلى مراكز للإيواء المؤقت.

مالك بخلوتي، مسؤول عن تقديم مساعدات الاغاثة الدولية للصليب الأحمر في محافظة الأنبار: “نحن نعلم أن الآلاف من السكان عالقين في وسط مدينة الفلوجة وهم غير قادرين على مغادرة البلاد، الوضع الإنساني والطبي يتدهور وهذا أمر مقلق للغاية بالنسبة لنا “.

المنظمات الحقوقية والإنسانية العراقية تتهم الحكومة بتخطيطها لمعركة الفلوجة عسكريا دون وضع رؤية للعمليات الإنسانية، كما حذرت الأمم المتحدة من وجود خطر شديد على الذين يحاولون الفرار لعدم وجود ممرات آمنة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

ساندرز يصر على مواصلة السباق الانتخابي رغم تفوق كلينتون