عاجل

تقرأ الآن:

دراغي يطالب حكومات أوروبا بتكثيف جهودها لضمان مستقبل الاتحاد النقدي


اقتصاد

دراغي يطالب حكومات أوروبا بتكثيف جهودها لضمان مستقبل الاتحاد النقدي

السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي لا تستطيع وحدها إنعاش الاقتصاد في منطقة اليورو.

رسالة واضحة وجهها رئيس المصرف المركزي الأوروبي ماريو دراغي في المنتدى الاقتصادي الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل إلى الحكومات الأوروبية وطالبها بتكثيف جهودها لضمان مستقبل الاتحاد النقدي وتفادي أضرارا اقتصادية دائمة ومن البطالة طويلة الأمد مركزا على أنها تمثل مشكلة كبيرة وخاصة في دول جنوب القارة العجوز.

رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي:“الإصلاحات التي قامت بها البرتغال من أجل تنفيذ برنامج التعديل ساعدت على خفض نسبة معدل البطالة بنحو ثلاث نقاط مئوية خلال الفترة الممتدة بين 2011 و 2014. الشأن ذاته حصل في إسبانيا بعد تطبيق برنامج إصلاح سوق العمل في العام 2012، إذ ارتفع معدل الشغل منذ ذلك الحين.”

نسبة البطالة في البرتغال انخفضت من 17.8 بالمئة في العام 2013 إلى 12 بالمئة في العام الجاري، لكن البلاد شهدت أكبر موجة للهجرة.

ما يقارب خمسة ملايين برتغالي يعيشون خارج البلاد وهو نصف عدد سكان البرتغال الأصليين.

وغادر حوالي مائة وعشرة آلاف مواطن برتغالي أغلبهم من الشباب البلاد في العام 2014 بسبب ارتفاع نسبة البطالة وبحثا عن ظروف معيشية أفضل في اتجاه المملكة المتحدة وسويسرا وألمانيا واسبانيا وبلجيكا وأنغولا.

للإشارة البرتغال حصلت على برنامج إنقاذ دولي بقيمة 78 مليار يورو في العام 2011.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

اقتصاد

النفط يتلقى دعما من تراجع الدولار