عاجل

ليبيا: القوات المؤيدة لحكومة الوفاق تدخل مدينة سرت

حققت القوات التابعة للحكومة الليبية الجديدة مكاسب هامة منذ بدء العمليات العسكرية لانتزاع سرت من قبضة ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية حيث تمكنت من دخول المدينة.

تقرأ الآن:

ليبيا: القوات المؤيدة لحكومة الوفاق تدخل مدينة سرت

حجم النص Aa Aa

قوات مؤيدة لحكومة الوفاق الليبية تدخل مدينة سرت التي تبعد بنحو أربعمائة وخمسين كيلومترا شرق العاصمة طرابلس وتستعيد عدة مواقع من ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية. زحف القوات المؤيدة لحكومة الوفاق بدأ الأربعاء، إذ تمكنت من السيطرة على معسكر تاقرفت بالكامل بعد تمشيطه، وإزالة ألغام زرعتها عصابات التنظيم المتطرف قبل فرارها، والتي ساهمت على ما يبدو في صعوبة تقدم القوات المؤيدة لحكومة الوفاق.

القوات تمكنت في وقت لاحق أيضا من استعادة معسكر الجالط، والسيطرة على طريق قصر بوهادي، الذي يعدّ البوابة الشرقية لمدينة سرت، إضافة إلى استعادة قاعدة القرضابية الجوية والمحطة الكهربائية القريبتين. من جهته قام سلاح الجو الليبي بتنفيذ عدد من الغارات الجوية على تمركزات لعصابات تنظيم الدولة الإسلامية.

التنظيم المسلح كان قد استولى على مدينة سرت في أيار-مايو من عام ألفين وخمسة عشر. وبعد شهرين من انتقال حكومة الوفاق المدعومة من الأمم المتحدة إلى طرابلس، ما زالت تواجه صعوبات في إعادة الاستقرار إلى بلاد تعاني انقساما عميقا وباتت بعض مناطقها معاقل لتنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي.