عاجل

تقرأ الآن:

و أيضاً.....


العالم

و أيضاً.....

في كل أسبوع ، صحافيونا يجمعون أخباراً عن أوروبا و العالم ، و التي لم تكن ضمن العناوين الدولية.

سبونج بوب يتسبب في معاقبته 6 أشهر

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن إيران أوقفت لاعب كرة قدم محترف فى فريقها القومى لمدة ستة أشهر من اللعب فى بطولة محلية وذلك بسبب صورة له ظهر فيها وهو يرتدى سروال أصفر عليه صور للشخصية الكرتونية “سبونج بوب”.
وأوضحت الصحيفة أن لجنة مكلفة بحراسة “الأخلاق” لاتحاد كرة القدم الإيرانى، فرضت إيقاف على سوشا مكانى، البالغ من العمر 29 عاما، وهو حارس مرمى نادى برسبوليس الشهير، معتبرة أن ارتداءه بنطلون أصفر فاقع “غير لائق”.
الصحيفة وأوضحت مخاوف بعض النشطاء حيال ازدياد حساسية السلطات الإيرانية تجاه الملبس والمظهر التى تصل إلى حد التدخل فى حياة الناس الخاصة، ضاربة مثال على ذلك، بالجدل الذى أثارته صورة لممثلة إيرانية شهيرة، ظهر على ذراعها الأيسر “وشم” نسائى، ودعا البعض إلى منعها من الظهور على الشاشة مرة أخرى.
وأفادت وكالات الأنباء الإيرانية الشهر الماضى أن السلطات تراقب مكانى الذى لعب ضمن الفريق القومى الإيرانى فى بطولة كأس العالم عام 2014 ، بسبب السراويل التى يرتديها.
وقالت الصحيفة إن الشخصيات الكرتونية الأمريكية مثل “سبونج بوب” و“ميكى ماوس” و“باربى” لا تلقى إعجاب السلطات الإيرانية التى استهدفت فى الماضى بعض المحلات التى تبيع لعب أطفال على أشكال هذه الشخصيات. ويبدو أن سروال مكانى لم يكن المشكلة الوحيدة فى الصورة، إذ ظهر على القميص الذى يرتديه كلمة باللغة الإنجليزية.
وأشارت الصحيفة إلى أن السلطات تخشى من التأثير الثقافى الذى قد تروج له الشخصيات الرياضية، لذا عادة ما تكون حساسة تجاه مظهرهم خاصة على وسائل التواصل الاجتماعى.



المجرى يوقف حركية أوتاوا

انفجر مجرى ضخم في أحد الشوارع الرئيسية في وسط العاصمة الكندية أوتاوا، مما تسبب في انهيار للطريق وتسريب الغاز، الأمر الذي أدى إلى عملية إجلاء من جميع الأماكن التجارية القريبة ومبان حكومية.
ووقع الحادث على زاوية شارع ريدو وساسكس بجانب مركز للتسوق وبالقرب من الكثير من المباني الحكومية الهامة.
المسؤولون في المدينة لا يعرفون حتى الآن ما هو السبب في الحادث ويرفضون التكهنات، حيث إنه تم مد خط للسكك الحديد بالقرب من المجرى. ويقول مسؤولو المدينة إنه من حسن الحظ لم يصب أحد بأذى. لكن الحادثة تطرح عدة تساؤلات حول السبب الرئيسي للانهيار، خاصة أنه يقع بالقرب من المصالح الحكومية وخط جديد للسكة الحديد.

شاهد الفيديو:

القرد المشاكس هاوي التجارب

إنها أعمال قرود!.. نعم، فقد تُركت كينيا بأكملها بدون كهرباء الثلاثاء بعد أن دخل قرد لمحطة توليد الكهرباء وتسبب بانقطاع التيار الكهربائي.
هذا الحيوان وقع على محول في محطة توليد الطاقة بحسب ما ذكرت شركة “غيتارو” التي تملك المنشأة. والشركة هي أكبر مولد للكهرباء في البلاد، وتوفر حوالي 80بالمئة من الطاقة المستهلكة في الدولة الواقعة في شرق أفريقيا.
ولاحقاً، قالت الشركة في بيان نشر على صفحتها على فيسبوك، إنه تم استعادة النظام وأن جميع وحدات توليد الكهرباء تعمل بشكل طبيعي.
لكن ماذا عن القرد المشاكس؟ لقد نجا من الحادث، وجرى تسليمه إلى دائرة الحياة البرية في كينيا.



أغرب حادث مرور

اقتحمت دبابة سوفياتية مسحوبة من الخدمة نادياً ليلياً خلال عطلة نهاية الأسبوع في بولندا في إطار نشاط ترويجي خرج عن السيطرة، بحسب ما ذكر صاحب النادي.
وقال صاحب الدبابة والنادي الليلي رافال باسيونيك”:تعطلت الفرامل والمقود وأنا أنقل الآلية أمام النادي”.
ولحسن الحظ لم يصب أي شخص في الحادث الذي وقع قبل وصول الرواد الى نادي“مونو كلوب” في شوبين شمال بولندا.
وأضاف باسيونيك”:كنت محظوظاً لأن الآلية استقرت بين عمودي المدخل وإلا لكان النادي أصيب بأضرار جسيمة.”
فرق الإطفاء التي هرعت الى المكان ساعدت في سحب الدبابة الثقيلة المجهزة بمدفع، وقال الناطق باسم فرق الإطفاء بافيل بروليسكي”:إنها المرة الاولى في مسيرتي المهنية التي أرى فيها آلية عسكرية في ناد ليلي.”

القوات الخاصة تنقذ ماك دونالدز قرب باريس

تفاجأ لصان حاولا السطو على مطعم من سلسلة “ماكدونالدز” في شرق فرنسا وقوعهما على مجموعة من قوى التدخل السريع الوطنية والمعروفة باسم “جيجن“كانوا يأكلون في المطعم.
وقد دخل الرجلان المسلحان ببندقية صيد الى المطعم الواقع في مركز تجاري في ايكول-فالنتان في شرق فرنسا واطلق احدهما النار في الهواء مهددا الحضور في حين توجه شريكه الى الصندوق ليأخذ المال.
الا انهما لم يتوقعا ان يكون في المطعم 11 عنصرا من وحدة التدخل السريع في الشرطة الوطنية “جي اي جي ان“المؤلفة من عسكريين يخضعون لتدريبات خاصة للتدخل لا سيما خلال عمليات احتجاز رهائن.
وتفاديا لتعريض الزبائن الآخرين للخطر، انتظر هؤلاء حتى انتهاء عملية السطو للتدخل.
وقد تمت السيطرة على السارق الذي يحمل المال بعدما تعثر خلال فراره في حين اوقف الثاني بعدما اصيب برصاصة اطلقها احد العسكريين.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

الأوروبيون يرفضون بروكسل ويناهضون فكرة خروج بريطاينا من الإتحاد الأوروبي