عاجل

تقرأ الآن:

صقل مهارات الشباب لمنع إختفاء بعض الوظائف في أوروبا


اقتصاد

صقل مهارات الشباب لمنع إختفاء بعض الوظائف في أوروبا

الأوروبيون بحاجة إلى صقل مهاراتهم لمنع إختفاء بعض الوظائف بسبب تغيير أسلوب الحياة.

المفوضية الأوروبية تحاول جاهدة إيجاد حل لهذه المشكلة من أجل تطوير المهارات وتحسين الإنتاجية ونمو العمالة والتنمية في القارة العجوز.

جدول أعمال مهارات أوروبا هو برنامج سيدفع حكومات الاتحاد الأوروبي على تحسين القراءة والكتابة والحساب والمهارات الرقمية بشكل خاص.

مفوضة التوظيف والشؤون الاجتماعية ماريان تايسن:“لدينا توصية بشأن ضمان المهارات، لذلك نطلب من الدول الأعضاء بذل مجهودات أكثر لدعم الأشخاص الذين يملكون بالفعل مهارات ضعيفة.”

تشغيل الشباب لا يزال في صدارة أولويات عمل الجهاز التنفيذي للاتحاد الأوروبي، الذي يعمل لمساعدة الشباب على إيجاد فرص عمل، أو العودة إلى التعليم والتدريب لمساعدتهم على إيجاد فرص عمل أفضل وأسرع وبالتالي المساهمة من خلال قدراتهم وإمكاناتهم في الاقتصاد، وفي خدمة المجتمع الأوروبي.

مفوضة التوظيف والشؤون الاجتماعية ماريان تايسن:“لا أعتقد أن هناك ما يكفي من الاحترام للوظائف التقنية حاليا في مجتمعنا. فغالبا ما ينظر إليها كخيار ثان، وليس كخيار أول. نحن بحاجة لتوضيح أن ذلك يفتح آفاقا بجودة ومهنية عالية وكذلك بأجر جيد.”

المفوضية ذكرت أن الدول التي توفر فرص عمل عالية الجودة ولديها حماية اجتماعية فعالة إلى جانب الاستثمار في رأس المال البشري تكون أكثر قدرة على التكيف مع الأزمات الاقتصادية.

وشددت المفوضية على الحاجة إلى الاستثمار في تشكيل المهارات المناسبة في قوة العمل في أوروبا لدعم الإنتاجية، فضلا عن التحدي المتمثل في استعادة التقارب بين الدول الأعضاء.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

اقتصاد

البنك المركزي الروسي يخفض معدل الفائدة الرئيسي إلى 10.5 بالمئة