مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مظاهرات في دونيتسك رفضًا لإرسال بعثة عسكرية مسلحة دولية للمراقبة


أوكرانيا

مظاهرات في دونيتسك رفضًا لإرسال بعثة عسكرية مسلحة دولية للمراقبة

تظاهر الجمعة أكثر من خمسة آلاف شخص، حسب تقارير إعلامية غربية وأكثر من ستين ألفا حسب تقارير روسية، على الطريق الرابط بين مقر المكتبة وساحة لينين في قلب إقليم دونيتسك المتنازع عليه بين الحكومة الأوكرانية والانفصاليين المدعومين من روسيا من أجل القول لا لإرسال بعثة عسكرية تابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا إلى شرق أوكرانيا والتي تطالب بها كْييف منذ أشهر.

قنسطنطين أحد مواطني دونيتسك يقول بوضوح متحدثا اللغة الروسية:

“بذريعة إرسال بعثة عسكرية، هم قادرون على إرسال وحدات مسلحة إرهابية هنا، على غرار “قطاع اليمين” بأزياء عسكرية نظامية”.

في هذه المنطقة، توجد بعثة مراقبين تابعين للمنظمة ذاتها لمتابعة تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار الهش بين قوات كْييف والميليشيات الانفصالية.

دونيس بوشيلين أحد المسؤولين في إقليم دونيتسك أوضح بالقول:

“إننا جميعا فهمنا بأن بالنسبة للقوات المسلحة الاوكرانية ستكون بعثة المراقبين هدفا سهلا لها، وكما جرت العادة سيحاولون اتهامنا بذلك”.

الموالون لِكْييف يعتبرون هذه المسيرة في دونيتسك، التي أعلنت استقلالها من طرف واحد، غير عفوية، بل مفروضة على سكان المنطقة فرضًا بضغط روسي، وهو ما يتبرأ منه الانفصاليون.

النزاع المسلح القائم في شرق أوكرانيا منذ نحو عاميْن حصد أرواح تسعة آلاف وأربعمائة شخص، وما زال آفاقه غامضة والذي اندلع برحيل رئيسها الأسبق فيكتور يانوكوفيتش الموالي لروسيا إثر أشهر من الاحتجاجات في العاصمة كْييف.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

قصفٌ حكومي بالبراميل المتفجرة على داريا يعرقل توزيع المساعدات الإنسانية