عاجل

تقرأ الآن:

كأس أوروبا للأمم 2016 : سويسرا وويلز تحققان الفوز وإنجلترا تكتفي بالتعادل


the corner

كأس أوروبا للأمم 2016 : سويسرا وويلز تحققان الفوز وإنجلترا تكتفي بالتعادل

  • ألبانيا 1-0 سويسرا
  • ويلز 1-2 سلوفاكيا
  • إنجلترا 1-1 روسيا

بإنجلترا تكتفي بالتعادل أمام روسيا

عرفت المقابلة التي جمعت بين المنتخبين اللإنجليزي و الروسي على ملعب فيلودروم بمرسيليا، شوطا اولا دفاعيا مائة بالمئة. الشوط الثاني شهد صحوة للمنتخب الإنجليزي خاصة في في آخر عشرين دقيقة من اللقاء.
لاعب توتنهام اريك دير إفتتح التسجيل لمنتخب إنجلترا في الدقيقة الثالثة و السبعين، لكن فرحة زملاء واين روني لم تدم طويلا
حيث تمكن بيريزوتسكي من تسجيل هدف التعادل لصالح روسيا في الدقائق الأخيرة من اللقاء بضربة رأسية خدعت الحارس جو هارت، وأسكتت الجماهير الكبيرة التي حضرت لتشجيع منتخبها.
و هذه هي المرة التاسعة على التوالي التي تعجز فيها انجلترا عن الفوز في مبارتها الإفتتاحية في كأس أمم أوروبا.

بداية ناجحة لمنتخب ويلز

ويلز فازت على سلوفاكيا بهدفين لواحد على ملعب بوردو في المباراة الأولى لهما في نهائيات كأس أمم أوروبا.
وإفتتحت ويلز التسجيل في الدقيقة العاشرة عن طريق ركلة حرة من أغلى لاعب في تاريخها، غاريث بايل لاعب ريال مدريد.

سويسرا تنتزع الفوز أمام ألبانيا

سويسرا حققت الفوز بهدف لصفر هذا السبت في ملعب مدينة لونس، ضد نظيرتها ألبانيا في ثاني مباريات المجموعة الاولى، ضمن منافسات كأس أمم أوروبا 2016 في مباراة هي الأولى لألبانيا في البطولة القارية.

هدف المباراة جاء في الدقيقة الخامسة من اللقاء برأسية من فابيان شير، إثر ركنية من نجم المنتخب السويسري شيردان شكيري.

منتخب النسور انهى المباراة بعشرة لاعبين بعد تلقي قائده لويك سانا للبطاقة الحمراء في الدقيقة السابعة و الثلاثون من المباراة ليصبح بذلك النجم الألباني اول لاعب يطرد في البطولة القارية في نسختها الحالية .

الأخوان تشاكا

و عرف هذا اللقاء مواجهة خاصة بين الأخوين غرانيت وتورانت تشاكا، إذ يلعب غرانيت، في المنتخب السويسري، في حين يرتدي اخاه تورانت قميص المنتخب الألباني.

في مباراتها المقبلة ستواجه سويسرا رومانيا في حين سيواجه المنتخب الألباني المنتخب الفرنسي.

ألبانيا 1 – 0 سويسرا

الهداف : شير

بطاقة حمراء : سانا

مباريات الأحد

هل سينجح بطل العالم في أن يكون بطل أوروبا؟

المنتخب الألماني سيبدأ يورو 2016 يوم الاحد بمباراة ضد أوكرانيا في استاد بيار موروا مدينة ليل. لاعبو جواكيم لوو مرشحون للفوز في هذا اللقاء رغم وصولهم إلى فرنسا دون عناصر مهمة كغوندوغان و رويس و هزيمته في آخر مباراة إعدادية أمام سلوفاكيا . و يمكن للمنتخب الألماني أن يعتمد خلال هذه الدورة من كأس أمم أوروبا على الخبرة الدولية لتوماس مولر وطوني كروس ومسعود اوزيل، والحارس العملاق مانويل نوير، افضل حارس في العالم في السنوات الثلاث الاخيرة. المنتخب الأوكراني من جهته يدخل المنافسة دون نجوم كبار لكن هذا لن يمنع رجال المدرب ميخايلو فومينكوو على رأسهم أندري يارمولينكو من الطموح لتحقيق مفاجأة كبرى هذا الأحد أمام ألمانيا.

روبرت ليفاندوفسكي يحمل آمال المنتخب البولندي

المهاجم الذي سجل 13 هدفاً في هذه التصفيات رفقة منتخبه و 30 هدفا رفقة نادي بايرن ميونخ في الدوري الألماني، يتطلع لإثبات موهبته الكبيرة على المستوى القاري، حيث سيحاول و بلا شك في أن يكون صاحب أول هدف في المجموعة الثالثة في المباراة التي ستجمع بين بولندا إيرلندا الشمالية في 12 يونيو(حزيران) في مدينة نيس.

أيرلندا الشمالية التي إنتزعت بطاقة التأهل للمرة الأولى منذ انطلاق البطولة، ستعتمد بدورها على على نجمها المخضرم ماكولي، الذي قادها إلى تحقيق قم قياسي في تاريخها. النتخب الإيرلندي لم يتعرضلأي هزيمة خلال آخر 12 مباراة. كرواتيا وتركيا

مواجهة ساخنة ستجمع هذا الأحد بين منتخبي كرواتيا وتركيا، حيث يبحث كلّ منهما عن الفوز بعد أن أوقعتهما القرعة في مجموعة صعبة مع إسبانيا وتشيكيا. المنتخب الكرواتي الذي يشارك في البطولة للمرة الخامسة، سيعتمد في هجومه على أحد أقوى الهدافين في أوروبا لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، ماريو ماندزوكيتش، بالإضافة إلى لوكا مودريتش، وغيرهما من اللاعبين المتميزين في صفوف كرواتيا.

بقيادة المدرب فاتح تريم الملقب بالإمبراطور، سيحاول المنتخب التركي الذي يضم أسماء لامعة أمثال أردا توران، برشلونة وهاكان تشالهانوغلو، باير ليفركوزن الألماني.

و يذكر أنه جمعت المنتخبين التركي والكرواتي 6 لقاءات 4 منها رسمية و2 ودية، و شهدت أغلب هذه المباريات تفوق المنتخب الكرواتي بينهما حيث فاز هذا الأخير في مباراتين وانتهت أربع مباريات بالتعادل.

صور اليوم

Euro 2016 Day 2

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

the corner

فرنسا تفوز على رومانيا في مباراة الافتتاح لكأس امم اوروبا 2016