عاجل

البيرو: كيكو فوخيموري تقر بخسارتها في الانتخابات الرئاسية

بعد التزام الصمت لأيام، أقرت مرشحة اليمين للانتخابات الرئاسية في البيرو كيكو فوخيموري بهزيمتها بفارق طفيف عن منافسها بيدرو بابلو كوتشينسكي، في الدورة الثانية من الانتخابات…

تقرأ الآن:

البيرو: كيكو فوخيموري تقر بخسارتها في الانتخابات الرئاسية

حجم النص Aa Aa

بعد التزام الصمت لأيام، أقرت مرشحة اليمين للانتخابات الرئاسية في البيرو كيكو فوخيموري بهزيمتها بفارق طفيف عن منافسها بيدرو بابلو كوتشينسكي، في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

وسارعت ابنة الرئيس السابق ألبيرتو فوخيموري، إلى تذكير الرئيس المقبل بأنها ستكون معارضةً شرسة لأن حزبها يتمتع بالغالبية في البرلمان. أمام مناصريها قالت فوخيموري : “نتمنى للسيد كوتشينسكي وحلفائه الكثير من الحظ. كما هو لائق، أنا متأكدة من أنهم سوف يحافظون على التحالف مع الحكومة في السنوات الخمسة المقبلة.”

بعد الانتخابات الرئاسية، الخطوة التالية تتمثل بتشكيل حكومة. كوتشينسكي، الرئيس المقبل ذو الخلفية الاقتصادية الحافلة، قال إنه يريدها حكومة متناغمة : “علينا العثور على خيرة ناس البيرو، الذين يتمتعون بأفضل قدرات سياسية. ليس على المستوى الإداري فحسب. فأنا إداري، وأحتاج إلى إحاطة نفسي بالموسيقيين الذين يعرفون القرع على طبل الكاخون التقليدي.”

ولاية كوتشينسكي لن تكون سهلة مع برلمان يسيطر عليه حزب فوخيموري. وقد أعلن أن على رأس جدول أعمال حكومته المقبلة، مكافحة الجريمة وتهريبِ المخدرات في البيرو، بالإضافة إلى إيجاد فرص عمل للشباب.