مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

إيطاليا: توزيع صحيفة يمينية لكتاب "كفاحي" يثير الجدل


العالم

إيطاليا: توزيع صحيفة يمينية لكتاب "كفاحي" يثير الجدل

تعرضت صحيفة “إل جورناليه” الإيطالية إلى وابل من الانتقادات، إثر توزيعها نسخة من كتاب أدولف هتلر “كفاحي” كملحق لقرائها في نهاية الأسبوع.

مباردة الصحيفة اليمينية صدمت المجتمع اليهودي، وكذلك رئيس الحكومة الإيطالية الذي وصف نشر الكتاب بالـ “الدناءة“، معرباً عن دعمه للمجتمع اليهودي.

الصحيفة بررت خطوتها بأن معرفة الكتاب تشكل “ترياقاً للشفاء من سموم النازية”. مشددة على أن النسخة خرجت مرفقة بشرح وتعليق نقدي من قبل المؤرخ الإيطالي فرانشيسكو بيرفيتي.

ردود الأفعال تنوعت في الشارع الإيطالي. مواطن من روما قال: “لمعرفة التاريخ إنه خيار صائب. فقط للإلمام بالتاريخ”. ويقول مواطن من صقلية: “لقد كان هتلر، ومن الواضح أنه شر مطلق. لكن هذا لايعني أن علينا الامتناع عن معرفته، من أجل تجنب مثل هذا في المستقبل.”

الحكومة المحلية في منطقة بافاريا الألمانية كانت تملك حقوق الطبع لكتاب “كفاحي“، وكانت تمنع نشره. لكن في مطلع العام الحالي، انتهت مدة حقوق النشر، مافسح المجال لنشر الكتاب في ألمانيا بنسخة تحتوي على انتقادات مسهبة للكتاب.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العراق

القوات العراقية تحقق تقدمها في الفلوجة