عاجل

تقرأ الآن:

يورو2016: ألمانيا تفرض سيطرتها على أوكرانيا ...كرواتيا تفوز بهدف نظيف على تركيا و بولندا تحقق أول انتصار لها


the corner

يورو2016: ألمانيا تفرض سيطرتها على أوكرانيا ...كرواتيا تفوز بهدف نظيف على تركيا و بولندا تحقق أول انتصار لها


ألمانيا تدخل اليورو بثقة نفس

ألمانيا 2-0 اوكرانيا

  • * نجم دفاع نادي فالنسيا الإسباني شكودران موستافي يفتتح باب التسجيل لصالح أمانيا في الدقيقة 19 *
  • * الفريق الاوكراني ضيع بأعجوبة فرصة التعادل في الدقيقة 37 بعد ضربة يارمولينكو*
  • الشوط الثاني عرف عدة محاولات من المنتخب الاوكراني إلا ان الحارس نوير تصدى لها
  • قائد الفريق الألماني باستيان شفاينشتايغر يسجل الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة

الفريق الألماني يفوز بهدفين نظيفين امام جمهورية التشيك و ينحج في دخوله لليورو ،و افتتح باب التسجيل اللاعب شكودران موستافي في الدقيقة 19 من عمر المباراة، صاحب 24 عاماً سجل برأسية بعد تمريرة ضربة حرة عن اليمين من قبل توني كروس. موستافي يسجل أول هدف دولي له خلال مسيرته مع المنتخب الألماني.

الهدف الثاني سجله باسيان شفاينتتايغر في الدقيقة الأخيرة رغم أنه دخل لتوه المقابلة، و هي ضربة قوية لأوكرانيا التي كانت تأمل في إحراز هدف التعادل من خلال ركنية على اليمين إلا ان أوزيل كان لها و أخذ الجناح الأيسر و مرر الكرة لشفاينتتايغر الذي هز شباك المنخب الاوكراني.

بوصفه بطلا للعالم وكذلك المنتخب الاكثر ثباتا في المستوى الفريق الالماني واجه جمهورية التشيك في مدينة ليل بقوة.
يذكرأن الفريق الألماني بطل العالم ، قد فاز بآخر كأس أوروبية له في اليورو 1996 بإنجلترا، في اللقاء النهائي الذي جمعه مع الفريق التشيكي ، ليسجل آنذاك أوليفر بيرهوف المدير الإداري الحالي.

ثلاث دروس نستنتجها من المقابلة

  • ألمانيا تريد الدخول بقوة للمنافسة الاوربية و المحافظة على لقبها العالمي
  • المنتخب الأوكراني رغم محاولاته المتكررة إلا أن جهوده كانت مبعثرة
  • طريقة يواكين لوف المستوحاة من طريقة بيب غارديولا الفعالة

مودريتش يهدي كرواتيا هدف الفوز على تركيا

كرواتيا 1-0 تركيا

  • كرواتيا تقتنص أول ثلاث نقاط أمام تركيا بهدف نظيف في أول مشاركة لها باليورو
  • نجم ريال مدريد لوكا مودريتش يسجل الهدف الوحيد في المقابلة
  • الفريق الكرواتي ضيع عدة فرص للتسجيل
  • الحارس التركي باباكان أنقذ مرماه من هزيمة نكراء
في افتتاح منافسات المجموعة الرابعة من كأس أمم أوروبا “يورو 2016”.المقابلة بين تركيا و كرواتيا في ستاد دو فرانس بباريس ، انتهت بفوز كرواتيا بهدف نظيف،و عرف اللقاء سيطرة كرواتية في الشوط الثاني سيما بعد افتتاح باب التسجيل من قبل لوكا مودريتش لاعب وسط الميدان لدى ريال مدريد ، والذي استغل كرة عائدة من الدفاع التركي و تمكن من القيام بتسديدة رائعة هزت شباك الحارس التركي في الدقيقة 41.

و رغم أن الحارس باباكان كان رائعاً إلا أنه حُجبت عنه الرؤية من قبل المدافعين الأتراك الذي كانوا يردون هجمة للخصم ، و هو الهدف الحادي عشر لهذا اللاعب صاحب 30 عاماً في التشكيلة الوطنية الكرواتية.

داريو سيرنا صاحب 34 عاماً كاد لمرتين أن يوجه ضربة كبيرة لرجال فاتح تيريم، وشكل مع فيدران كورلوكا خطورة كبيرة على مرمى باباكان.كرواتيا فرضت نفسها على رأس الترتيب في المجموعة الرابعة ، و التي تضم أيضاً إسبانيا حامل اللقب و جمهورية التشيك.

تشكيلة فاتح تيريم بدت مرهقة في الشوط الثاني ، رغم أن الفريق الكرواتي لم يكن في لياقة كبيرة ، إلا أنه عاود تهديد مرمى فولكان باباكان عدة مرات. و ضيع الكرواتيون أربع فرص للتسجيل. ودفع تيريم، ثمن اللجوء لخطة دفاعية بحتة ، ولم ينجح في استغلال أبرز أسلحته أردا توران قائد الفريق، وهاكان كالونجولو، الذي اكتفى بتهديد المرمى الكرواتي بتسديدات طائشة، بينما أضاع سينك طوسون أخطر الفرص بضربة رأس أمسكها حارس المرمى دانييل سوباسيتش بثبات.
يذكر أن تركيا تشارك للمرة الرابعة في اليورو ، و دائماً كانت تخسر في المقابلة الاولى. حصل ذلك في أول مشوارها خلال 3 مشاركات سابقة عام 1996، و2000، و2008.

و كانت المقابلة قبل بدايتها قد عرفت روحا رياضية لدى الجمهور ، قبل ان تنقلب الأمور و يتهجم هوليغانز باريسيون على المشجعين الأتراك على بعد امتار عن ستاد دو فرانس، لتتدخل الشرطة و تفرق المشاغبين.

ثلاث دروس نستنتجها من المقابلة

  • فشل فاتح تيريم المدرب التركي في اعتماده على الدفاع
  • المنتخب الكرواتي رغم سيطرته في الشوط الثاني إلا أنه عجز عن التسجيل
  • إجراء التغييرات في اللحظات الأخيرة من قبل المدرب الكرواتي أنتي ساسيتش كان يهدف لامتصاص حماس الخصم و إضاعة الوقت ، و قد نجح في ذلك

بولندا تحقق اول انتصار لها أمام إيرلندا الشمالية بهدف نظيف

بولندا 1-0 إيرلندا الشمالية

  • * بولندا تسجل أول فوز لها في بطولة اوروبا للأمم*
  • أركاديوس ميليك يسجل الهدف الوحيد في الدقيقة 51
  • سيطرة واضحة لبولندا على الشوطين الاول و الثاني
  • *إيرلندا الشمالية تفشل في خطتها الهجومية *

على أرضية ملعب أليانز ريفييرا بمدينة نيس، بولندا تتغلب على ايرلندا الشمالية بهدف نظيف من تسجيل المهاجم اركاديوس ميليك صاحب 22 عاماً في الدقيقة 51، و هو أصغر مسجل في اليورو.

و سيطر البولنديون على المباراة ، و عانت ايرلندا مفي الهجوم . بولندا بدت جدية وملتزمة ، و بدأت إذاً بشكل جيد المقابلة الاولى ، قبل خوض مقابلة صعبة أمام ألمانيا الخميس المقبل. إيرلندا الشمالية هي أول منتخب لا ينفذ أي تسديدة بين الخشبات في الشوط الأول منذ مباراة هولندا وإيطاليا عام 2000. و بدا الفريق الايرلندي خجولاً في أول مشاركة له في منافسة دولية منذ 1986. رفقاء جوني إفانز حاولوا في البداية ان يجربوا الهجوم، إلا أنهم لم يفلحوا.

ثلاث دروس نستنتجها من المقابلة

  • بولندا عرفت كيف تدخل اليورو بسلاسة.
  • الأضواء سلطت على أصغر مسجل في المنافسة مليك، الذي سرق الأنظار عن النجم روبرت لوفاندوفسكي.
  • بولندا تخرج من حظيرة المنهزمين بهذا الهدف الوحيد رغم ضعف إيرلندا

via GIPHY




إطلالة على مقابلات الاثنين

الاثنين إسبانيا حاملة اللقب ستواجه جمهورية التشيك في المجموعة الرابعة في ملعب تولوز البلدي على الساعة 15:00
إيرلندا تلعب ضد السويد في ستاد دو فرانس على الساعة 17:00
أما مقابلة بلجيكا مع إيطاليا فستكون على أرضية ملعب أولمبيك ليون على الساعة 20:00

الصحفية باولا فيلابلانا :مرحباً و أهلاً بكم مرة اخرى في اليورو 2016. هذا الأحد ألمانيا بطل كأس العالم، بدأ أولى خطواته في البطولة الاوروبية. رجال يواكيم لوف لعبوا ضد اوكرانيا. دعونا نرى ما الذي حدث في هذه المقابلة ، و في مقابلات أخرى التي جرت في اليوم الثالث من المنافسة.

الصحفية باولا فيلابلانا :في هذا الإثنين ، آن الأوان بالنسبة لإسبانبا للدفاع عن لقبها، و ستلعب ضد جمهورية التشيك. الفريقان السويدي و الإيرلندي سيتواجهان في باريس. و سينتهي اليوم بالمقابلة الثالثة بين بلجيكا و إيطاليا.

إسبانيا- التشيك الملك فيليب السادس سيكون حاضراً في مدرجات ملعب تولوز، لدعم فريقه بعد الشكوك التي تحوم حول قدرة الفريق الاسباني على الحفاظ على لقبه الذي احرزه للمرة الثانية على التوالي ، إلا أن السيطرة الاسبانية عرفت نكسة كبرى خلال مونديال البرازيل بالانسحاب في الدور الاول مع خسارة قاسية امام هولندا 5-1، تشكيلة فيسنتي ديل بوسكي لم تستطع رفع رأسها بعد ، فقد مني بخسارة بهدف لصفر في آخر مقابلة ودية خاضها لاروخا أمام جورجيا.
أما التشيك فسيعتمدون على خبرة الحارس بيتر تيشك و لاعب وسط الميدان الدولي توماس روزيسكي ليكونوا في المستوى ، إضافة إلى شباب واعد أمثال المدافع بافيل كادرابيك و لاعب الوسط لاديسلاف كريجكي.

السويد -إيرلندا
بقيادة زلاتان ابراهيموفيتش الذي يعود إلى باريس مع فريقه السويدي لمواجهة إيرلندا ، المدرب إريك هامرين يدرك أهمية زلاتان في تحقيق الفوز، بعد أربع سنوات من اليورو الأخير الذي انسحبت السويد منه مبكراً ، بعد هزيمتها أمام أوكرانيا وإنجلترا.
رصيد إيرلندا لم يكن بدوره لامعا فهو اول فريق يغادر المنافسة عام 2012 بعد تسجيله هدفاً يتيماً مقابل تسعة أهداف دخلت مرماه ، تشكيلة مارتن أونيل ستحاول محو آثار الهزيمة و الدفع بالفريق لتحقيق الفوز.

إيطاليا- بلجيكا
المنتخب الايطالي سيلعب ضد بلجيكا على أرضية ملعب أولمبيك ليون ،أنطونيو كونتي مدرب كوادرا لازورا سيعتمد على رباعي يوفنتوس بوفون في حراسة المرمىو الثلاثي يوناردو و جورجيو كيليني و أندريا بارزالي كركائز أساسية في الفريق. كونتي لم يحد عن الطريقة المعهودة التي اعتمدها في السابق و 3-5-2.
اما الفريق البلجيكي فرغم الاصابات التي طالت الخط الخلفي إلا ان الفريق يعتبر من أكثر الفرق التي تعج بالنجوم الكبار، تشكيلة المدرب مارك فيلموتس تأمل في ان يكون الرقم صعب في المنافسة القارية

الصحفية باولا فيلابلانا :كما جرت العادة ، نحاول ان نقدم توقعات عن نتائج المقابلات القادمة. إذا أردتم مشاركتنا برأيكم ، ابعثوا لنا بتوقعاتكم على TheCornerScores#

المجموعة الرابعة:
إسبانيا 2-1 جمهورية التشيك
المجموعة الخامسة:
إيرلندا 0-2 السويد
بلجيكا 2-1 إيطاليا

الصحفية باولا فيلابلانا : برنامج اليوم أتى إلى نهايته ، و لكن تذكروا اننا سنعود الاثنين لنحدثكم عن كل شيء حول اليوم الرابع في اليورو 2016. إلى اللقاء.


اليوم الثالث في صور

Euro 2016: day 3 as it happens

the corner

كأس أوروبا للأمم 2016 : سويسرا وويلز تحققان الفوز وإنجلترا تكتفي بالتعادل