عاجل

تقرأ الآن:

تنظيم "الدولة الإسلامية" يتبنى اعتداء أورلاندو الذي خلّف 50 قتيلا وعشرات الجرحى


الولايات المتحدة الأمريكية

تنظيم "الدولة الإسلامية" يتبنى اعتداء أورلاندو الذي خلّف 50 قتيلا وعشرات الجرحى

تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية يعلن عن مسؤوليته في هجوم أورلاندو المسلح الذي خلّف مقتل خمسين شخصا وإصابة ثلاثة وخمسين آخرين. إحدى الوكالات المقربة من التنظيم المتطرف أوضحت أنّ عمر صديق متين منفذ الهجوم على الملهى الليلي كان واحدا من مقاتلي التنظيم.

مكتب التحقيق الفيدرالي الذي باشر التحقيق أوضح أنّ المعتدي أعلن مبايعته لتنظيم الدولة الإسلامية قبل أن ينفّذ هذا الإعتداء الإرهابي الذي يعتبر الأكثر دموية في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية بعد اعتداءات الحادي عشر سبتمبر أيلول 2001 .

رون هوبر، ضابط في مكتب التحقيق الفيدرالي، قال:“لقد اتّضح أنّ عمر متين اتصل هذا الصباح بخدمات الطوارئ على الرقم 911 مؤكدا ولاءه لزعيم تنظيم الدولة الإسلامية، نحن نحقق في كل الإتصالات على المستويين المحلي والدولي.”

Orlando Pulse nightclub shooting

مصالح الأمن الأمريكية أوضحت أنّ عمر صديق متين تسعة وعشرون عاما أمريكي الجنسية من أصل أفغاني كان معروفا سابقا لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي بسبب تعاطفه مع الإسلاميين المتطرفين. التحقيقات تواصلت في بيت المعتدي المتواجد بمدينة بورت سانت لوسي البعيدة بنحو مائتي كيلومتر جنوبي شرق أورلاندو.

وفي مدينة سانتا مونيكا قرب لوس أنجلس أعلنت الشرطة الأمريكية أنّها اعتقلت الأحد رجلا بحوزته أسلحة ومتفجرات كان يعتزم القيام بهجوم مسلح على احتفال للمثليين جنسيا أجري في نفس اليوم. مصالح الشرطة قالت إنّه لا يوجد أي رابط بين الشخص الموقوف ومجزرة أورلاندو.