عاجل

تقرأ الآن:

نيكولاس مادورو يحبط محاولات المعارضة لعزله بتأجيل الاستفتاء للعام المقبل


العالم

نيكولاس مادورو يحبط محاولات المعارضة لعزله بتأجيل الاستفتاء للعام المقبل

أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أنه لن يكون هناك استفتاء قبل العام 2017 محبطا محاولات المعارضة التي تسعى جاهدة لتنظيم الاستفتاء هذا العام واجراء انتخابات رئاسية جديدة.
وفي حال عزل مادورو بعد الاستفتاء العام المقبل فيقتصر الامر حينها على حلول نائب الرئيس مكان مادورو وهو ما تحاول المعارضة تجنبه.

نيكولاس مادورو الرئيس الفنزويلي يقول:“في حال تمكنت المعارضة يمين الوسط من استيفاء الشروط المطلوبة فان الاستفتاء على عزل الرئيس سيجري العام المقبل، هذا كل شيء ونقطة على السطر”.

المجلس الانتخابي كان قد صادق على حوالي 1,3 مليون توقيع من اصل 1,8 مليون تم جمعها، علما بأن العدد المطلوب للبدء بالعملية هو 200 ألف توقيع.
بعد أكثر من مراجعة دامت لمدة شهر قرر المجلس الانتخابي الوطني إبطال أكثر من 600 الف توقيع بسبب مخالفات السجل الانتخابي بحسب المجلس.
جيسوس توريالبا، أمين عام حزب الوحدة الديمقراطية المعارض ندد بابطال الاصوات قائلا :“واحد من كل ثلاثة فنزويليين وقعوا على العريضة هو غاضب بسبب استبعاده وابطال توقيعه.”
و يتفاقم الغضب الشعبي في البلاد بسبب الانهيارالاقتصادي كما تستمر المظاهرات بالعاصمة الفنزويلية للاحتجاج على النقص الشديد فى المواد الغذائية ما دفع الكثيرين الى اقتحام المحلات ونهب الطعام وباتت تعرف المظاهرات باسم ثورة الجياع في هذا البلد الغني بالنفط .