عاجل

تقرأ الآن:

أهم المواعيد الثقافية الأوربية هذا الأسبوع


Cult

أهم المواعيد الثقافية الأوربية هذا الأسبوع

In partnership with

ليوناردو دا فينشي: ميكانيكا العبقرية في متحف العلوم بلندن إلى غاية الرابع من سبتمبر-أيلول

ليوناردو دا فينشي: ميكانيكا العبقرية بمتحف العلوم بلندن. رؤية واضحة لعبقرية دا فنشي المخترع والفنان. الأعمال المعروضة تجسد ابداع وابتكارات وتحديات دا فينشي في مجال الطيران والغوص ومختلف الآلات بغرض تحسين كفاءتها وتصميم خطط حربية ومدافع مختلفة، إضافة إلى تصاميمه التي كانت ترى المستقبل البعيد كمقياس شدة الرياح لقياس قوة الرياح والرطوبة في الهواء.

المهرجان الدولي لأفلام الرسوم المتحركة من الثالث عشر إلى الثامن عشر يونيو-حزيران بمدينة آنسي الفرنسية

تنطلق فعاليات المهرجان الدولي لأفلام الرسوم المتحركة من الثالث عشر إلى الثامن عشر يونيو-حزيران بمدينة آنسي الفرنسية. مع الأيام أصبح مهرجان آنسي أحد أكبر مهرجانات أفلام الرسوم المتحركة على المستوى الأوربي ومرجعا عالميا في مجال سينما الأطفال. تسعة أفلام كرتونية طويلة تتنافس على الكريستال الذهبي، أما جائزة الفيلم الكرتوني القصير فتشهد منافسة أربعة وخمسين فيلما.

معرض “سفر التكوين“، سيباستياو سالغادو بمتحف الفنون والوسائط المتعددة بموسكو

تتواصل فعاليات معرض “سفر التكوين” للمصور الشهير سيباستياو سالغادو بمتحف الفنون والوسائط المتعددة بالعاصمة الروسية موسكو إلى غاية السادس والعشرين من هذا الشهر. هذا المعرض
يضمّ أكثر من مائتي صورة بالأبيض والأسود. المعرض ثمرة مشروع دراسة استقصائية دامت ثماني سنوات في جميع أنحاء العالم. وتظهر الصور الحياة البرية والمناظر الطبيعية والبحرية والشعوب الأصلية لزيادة الوعي حول القضايا البيئة وتغير المناخ.

إنهيار القيم بمتحف فان غوغ في أمستردام

يمكنكم اكتشاف الدعارة بعيون فان غوغ، إدغار ديغا، هنري دي تولوز لوتراك، بابلو بيكاسو وغيرهم من رسامي القرن التاسع عشر المشهورين وذلك من خلال الابحار في سحر الفنانين مع إنهيار القيم الأخلاقية في باريس خلال النصف الثاني من القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين. في متحف فان غوغ في أمستردام إلى غاية التاسع عشر يونيو-حزيران.

ALL VIEWS

نقرة للبحث
المقال المقبل

Cult

تمازج الفنون في مهرجان القنطرة بلشبونة