عاجل

تقرأ الآن:

فرنسا تحظر بيع الكحول قبل مبارايات اليورو 2016


اقتصاد

فرنسا تحظر بيع الكحول قبل مبارايات اليورو 2016

على خلفية أعمال العنف التي وقعت نهاية الأسبوع الماضي في مدينة مارسيليا بجنوب فرنسا، بين مشجعي المنتخب الإنجليزي والمنتخب الروسي، أعلن وزير الداخلية الفرنسي برنارد كازنوف عن منع بيع المشروبات الكحولية في المدن التسعة التي تستضيف بطولة أمم أوروبا 2016.

الإعلان يشمل محيط إقامة المبارايات عشية ويوم إجرائها، وسيطبق المنع في المحلات التجارية وماكينات التوزيع الآلية المحيطة بالملاعب وأماكن تواجد المشجعين، والمناطق الحساسة، وأماكن المشجعين وهي ساحات تعرض فيها المباريات من خلال شاشات عملاقة خارج الملاعب، إضافة إلى منع الكحول خارج المقاهي والمطاعم على أن يتم بيعها داخل المقاهي وفي كؤوس بلاستيكية لمنع وجود أشياء زجاجية يمكن إلقاؤها بين المشاغبين الذين يفرطون في شرب الخمر.

وسعيا منها لإعادة الهدوء إلى المدن الفرنسية طلبت الحكومة الفرنسية من المسؤوليين وقادة الشرطة ورؤساء البلديات اتخاذ كل التدابير اللازمة لوقف أعمال الشغب داخل وخارج الملاعب لمواصلة منافسات العرس الأوروبي ثالث حدث رياضي في العالم.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

اقتصاد

الجنيه الإسترلينى يتراجع لأدنى مستوى له بسبب مخاوف من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي