عاجل

تقرأ الآن:

تضامن مع ضحايا أورلاندو في جميع أرجاء الولايات المتحدة


الولايات المتحدة الأمريكية

تضامن مع ضحايا أورلاندو في جميع أرجاء الولايات المتحدة

ALL VIEWS

نقرة للبحث

أجواء من الحزن والتضامن في كامل أرجاء الولايات المتحدة الأميركية بعد ساعات على سقوط أكثر من خمسين قتيلا في ملهى ليلي للمثليين في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا. في واشنطن وأمام البيت الأبيض، ردّد المجتمعون النشيد الوطني الأميركي في دعوة إلى الاتحاد والتضامن في مواجهة جميع مظاهر العنف والتطرف.

وفي مدينة شيكاغو حلّت التعبئة بسرعة مكان الصدمة ودعا مئات المتظاهرين إلى تجسيد روح التضامن ضدّ جميع أشكال الكراهية والخطابات الشعبوية في إشارة إلى المرشح الجمهوري للبيت الأبيض دونالد ترامب: “نحن نعيش في بلد شدّد مرشح الرئاسة فيه على الكراهية ضد المسلمين كما راهن على كراهية المهاجرين للوصول إلى البيت الأبيض. لذلك فنحن وكما المثليين الذين يقفون من أجل تحقيق العدالة للجميع، يجب أن نقف من أجل العدالة مع المسلمين، وفي جنوب آسيا، ولمن تستهدفهم الكراهية، وليس فقط لأنفسنا“، قال أحد المتظاهرين.

وفي سانتا مونيكا اعتقلت الشرطة رجلا كان يحتفظ بأسلحة ومتفجرات في سيارته ويخطط لاعتداء على مسيرة للمثليين التي يحتفل بها منذ العام سبعين ويشارك فيها حوالي أربعمائة الف شخص. إحدى الشابات المشاركات في المسيرة قالت: “أعتقد أنه من المهم حقا أن نخرج ولا ندع هؤلاء الإرهابيين وغيرهم من الأشخاص يمنعوننا فعلا من الخروج والاحتفال بالأمور التي نرغب في الاحتفال بها اليوم وهذا يدخل في إطار حرياتنا”.

وفي أورلاندو شهدت المستشفيات والمراكز الطبية تدفقا كبيرا لأقرباء جرحى الهجوم لزيارة ذويهم. كما تجمع المئات تكريما للضحايا في كنيسة ال كافاريو الواقعة في وسط اورلاندو بحضور حاكم فلوريدا ريك سكوت حيث قاموا بالصلاة والترتيل على ضحايا الاعتداء.

ALL VIEWS

نقرة للبحث

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

من هو منفذ هجوم أورلاندو؟