عاجل

تقرأ الآن:

يورو2016: إسبانيا تفوز على جمهورية التشيك بشق الأنفس... و السويد تتعادل مع إيرلندا بهدف لمثله أما إيطاليا تثبت جدارتها بهدفين نظيفين أمام بلجيكا


the corner

يورو2016: إسبانيا تفوز على جمهورية التشيك بشق الأنفس... و السويد تتعادل مع إيرلندا بهدف لمثله أما إيطاليا تثبت جدارتها بهدفين نظيفين أمام بلجيكا


إسبانيا تفوز في اللحظة بهدف نظيف

إسبانيا 1-0 جمهورية التشيك

  • * التعادل السلبي ميز الشوط الاول *
  • * رغم حيازة اسبانيا على 70 % من الكرة إلا انه وجد صعوبة في التسجيل*
  • * جيرار بيكي يسجل الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة 87*
  • الفريق التشيكي أبلى البلاء الحسن و واجه بشجاعة هجومات لاروخا إلى غاية تسجيل الهدف

و أخيراً حصدت إسبانيا الثمرة في مقابلتها أمام جمهورية التشيك بهدف نظيف في الدقيقة 87 بفضل رأسية جيرار بيكيه مدافع برشلونة صاحب 29 عاماً.إسبانيا حاملة اللقب هي من الفرق المرشحة للفوز ، إلا أن الفوز كان خجولا على جمهورية التشيك رغم كونه أضعف فريق في المجموعة الرابعة. فالشوط الاول مر بالتعادل السلبي ، فرغم أن 70 في المئة من الكرة كانت من نصيب الفريق الاسباني ، و أكثر من ضربة تجاه مرمى بيتر تشيك إلا انه كان عليهم الانتظار إلى غاية الدقائق الأخيرة لتسجيل الهدف المنقذ. لاعبو جمهورية التشيك اعتمدوا على اللعب الجماعي ، و بشجاعة استطاعوا الصمود، أجاد كثيرًا الفريق التشيكي في إغلاق المساحات، وعطل انطلاقات ظهيري إسبانيا ألبا وخوانفران. هيبنيك ضيع فرصة مؤكدة بتسديدة ضعيفة في يد دافيد دي خيا، قبل أن ينقذ سيسك فابريجاس هدفًا مؤكدًا بضربة رأس لجيبري سيلاسي، شتتها لاعب تشيلسي من على خط المرمى.
بفضل هذا الفوز لاروخا تلتحق بكرواتيا على رأس المجموعة . و عليها ان تظهر قوتها لتأمل في الوصول إلى النهائي كما حدث في 2008 و 2012.


تعادل بهدف لمثله بين إيرلندا و السويد

  • * الشوط الأول شهد تضييع العديد من الفرص من الفريقين *
  • * أول هدف سجل في الدقيقة 48 من قبل ويسلي هولان*
  • كلارك يعدل النتيجة في الدقيقة 71
  • الفريقان ضيعا الكثير من الفرص للتسجيل

على أرضية ملعب ستاد دو فرانس تعادل الفريق الايرلندي مع الفريق السويدي بهدف لمثله (1-1) ، و افتتح باب التسجيل اللاعب ويسلي هولان لصالح إيرلندا في الدقيقة 48 ، بعد شوط اول تبادل فيه الفريقين السيطرة على الكرة ، لكنه شهد إهدار الكثير من الفرص. السويد عدلت النتيجة في الدقيقة 71 مع اللاعب كران كلارك. و لم يحالف الحظ ابراهيموفيتش كي يسجل هدفاً في المقابلة.
المقابلة كانت من الناحية التقنية متوسطة ، الايرلنديون يمكن ان يندموا على تضييع أفضل الفرص. نفس الشيء بالنسبة للسويد، إبراهيموفيتش كان مخيباً للآمال و لكنه كان دوره حاسماً في التعادل.


إيطاليا تتغلب على بلجيكا بهدفين نظيفين

  • * الهدف الأول من تسجيل إمانويل جياتشيريني في الدقيقة 32 *
  • * سيطرة إيطاليا على المقابلة كانت واضحة*
  • محاولة النهوض للفريق البلجيكي لم تأتي بثمارها
  • الهدف الثاني من تسجيل بيلي غراتزيانو في الدقيقة الأخيرة

إيطاليا2-0 بلجيكا

الشياطين الحمر عانوا في المقابلة التي جمعتهم مع سوادرا لازوارا على أرضية ملعب أولمبيك ليون ، الفوز كان لصالح إيطاليا بهدفين نظيفين من تسجيل إمانويل جياتشيريني في الدقيقة 32، اما الهدف الثاني فكان من تسجيل بيلي غراتزيانو في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع ، و سيطر الفريق الايطالي على مجريات المقابلة في مقابلة في القمة ، نجح فيها أنطونيو كونتي المدرب الإيطالي تخطي عائق الإصابات باعتماده خطة تكتيكية فعالة.
بهذه النتيجة يرتفع رصيد إيطاليا إلى النقطة رقم 3 في صدارة المجموعة، بينما يحتل منتخب بلجيكا المركز الأخير بدون رصيد من النقاط.




إطلالة على مقابلات الاثنين

باولا فيلابلانا: هذا الثلاثاء ، الدور للمجموعة الأخيرة كي تظهر في البطولة. المجر ، التي عادت بعد 44 عاماً من الغياب عن اليورو، ستواجه النمسا. في حين أن البرتغال ستلعب ضد إيسلندا في سانت إتيان.

النمسا- المجر
على أرضية ملعب “بوردو“، منتخب النمسا يشارك للمرة الثانية في اليورو بعد التي استضافها في نسخة 2008 مع سويسرا، و خرج حينها من الدور الاول، لكنه هذه المرة و منذ تولي تدريب الفريق من قبل السويسري مارسل كولر في تشرين الثاني/ نوفمبر2011 ، تغيرت الأمور و نجح كولر في بناء مجموعة متضامنة ومتراصة يبرز فيها النجم دافيد الابا وماركو ارنوتوفيتش والمخضرم مارك يانكو.
و رغم افتقاد اغلبية اللاعبين للخبرة في النوادي الكبرى إلا أنه لديه صلابة في خط الدفاع و يجيد الهجمات المرتدة.
أما منتخب المجر فهو يشارك بعد غياب منذ العام 1972. المدرب الالماني برند شتورك اجتهد لاستخراج الافضل من لاعبيه.ويعول المنتخب المجري كثيرًا على حارسه المخضرم غابور كيرالي بعد احتفاله قبل شهرين بعيد ميلاده الأربعين. إلا أنه يبقى المنخب الأضعف في المجموعة السادسة.

البرتغال- إيسلندا
بملعب غوفروا غيشار بمدينة سانت اتيان يواجه المنتخب البرتغالي المنتخب الايسلندي الذي يشارك للمرة الأولى في اليورو.
البرتغال لديه خبرة معتبرة في المنافسة القارية ، إذ تمكن من الولوج إلى المربع الذهبي في ثلاث آخر أربع نسخ سابقة من البطولة، إضافة إلى نجم الريال كريستيانو رونالدو الفريق البرتغالي يملك لاعبين بارزين أمثال كواريزما و بيبي و برونو ألفيس و وليام كارفاليو.
من جهته المنتخب الإيسلندي سيسعى لاثبات ذاته ، تحت اشراف المدرب السويدي لارس لاجرباك سيعتمد على بعض العناصر الشابة و كذا أصحاب الخبرة مثل إيدور جود جونسون.

باولا فيلابلانا:فريق يورونيوزيسعى لوضع توقعات لهذه المقابلات. إذا اردتم المشاركة ، إبعثوا لنا على TheCornerScores#

النمسا 1-1 المجر
البرتغال2-0 إيسلندا
باولا فيلابلانا: هذا كل ما في جعبتنا اليوم ، لكن تذكروا اننا سنعود الثلاثاء لنحدثكم عن التفاصيل حول اليوم الجديد للمنافسة ، إلى اللقاء.

Euro 2016: day 4 as it happens

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

the corner

يورو2016: ألمانيا تفرض سيطرتها على أوكرانيا ...كرواتيا تفوز بهدف نظيف على تركيا و بولندا تحقق أول انتصار لها