عاجل

ديزني شنغهاي يفتح أبوابه هذا الخميس

كل الأمور على ما يرام لإفتتاح مدينة ملاهي ديزني الجديدة في شنغهاي الصينية رسميا هذا الخميس السادس عشر يونيو-حزيران.

تقرأ الآن:

ديزني شنغهاي يفتح أبوابه هذا الخميس

حجم النص Aa Aa

كل الأمور على ما يرام لإفتتاح مدينة ملاهي ديزني الجديدة في شنغهاي الصينية رسميا هذا الخميس السادس عشر يونيو-حزيران. المدينة تتكون من فندقين، ومنطقة للتسوق، وستة فضاءات تحمل أسماء: شارع ميكي ماوس، حدائق الخيال، فانتازيا، مغامرة جزيرة الكنز، وأرض الغد. وقبل إنطلاق نشاط مدينة الألعاب الجديدة في شنغهاي، أطلقت الشركة سلسلة جديدة من الطائرات التي تعرض شخصياتها الكرتونية بالتعاون مع تشاينا ايسترن ايرلاينز، ومنها طائرة ميكي وميني ماوس، والتي بدأت رحلاتها من وإلى شنغهاي الشهر الماضي، وسيتم الكشف عن تصاميم أخرى في الأشهر والسنوات القادمة القليلة المقبلة. إنشاء ديزني رافقتها عملية تدمير لكامل الشركات والمساكن التي اعتبرت ملوثة.

“مع وصول مشروع ديزني دمروا كل شيء منذ ثلاث سنوات. قامت الحكومة بتعويضنا. محيط القرية لا يشبه ما كان عليه. كنا نعمل في المصانع أثناء النهار، ثم نعمل في الحقول بمجرد عودتنا. الأمور لا يمكن مقارنتها بما ترونه الآن. هنا بمجرد أن تخرج كل شيء أخضر والزهور في كل مكان. المناطق المحيطة أجمل وأفضل بكثير“، قالت أحدى السيدات.

وقد بيعت تذاكر يوم افتتاح المتنزه في غضون ساعات من إدراجها على موقع التذاكر الرسمي للشركة وتم حجز جميع الغرف في فنادق الموقع لأول أسبوعين. وسوف يكون شنغهاي ديزني أرخص من جميع المتنزهات والمنتجعات الاثني عشر لديزني في جميع أنحاء العالم حيث بلغت أسعار تذاكر دخول المدينة سبعة وخمسين دولارا للأيام العادية، وسبعة وسبعين دولارا لأوقات الذروة.

تدمير بعض المصانع حتى وإن كانت ملوثة لم يرق للكثيرين الذين فقدوا وظائفهم، أحد ضحايا عمليات التدمير تلك قال: “لن نذهب إلى هناك بعض الأشخاص عملوا هناك بدوام كامل لأكثر من عشر سنوات. يجب علينا العثور على وظيفة أخرى”.

الجدير بالذكر أن ديزني قد أعلنت عن بناء مدينة شنغهاي منذ منتصف العام ألفين، وكان من المقرر افتتاح أحدث نسخة من المشروع في أواخر العام الماضي، ولكن مشاكل البناء وتغييرات التصميم أدت إلى تأجيل تاريخ الافتتاح. مدينة ديزني للألعاب في شنغهاي ستكون منسجمة مع العناصر الثقافية الصينية، وذلك نزولاً عند رغبة السلطات الصينية. يذكر أن تكاليف بناء مدينة ديزني شنغهاي بلغت حوالي خمسة مليارات ونصف المليار دولار.