مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

يورو 2016: المجر تحقق انتصارها الأول بفوزها على النمسا بهدفين نظيفين... و البرتغال تقتسم ثلاث نقاط مع إيسلندا


the corner

يورو 2016: المجر تحقق انتصارها الأول بفوزها على النمسا بهدفين نظيفين... و البرتغال تقتسم ثلاث نقاط مع إيسلندا

المجر2-0 النمسا
على أرضية ملعب بوردو، المجر تضرب بقوة في اللقاء الذي جمعها بالنمسا ، و افتتح باب التسجيل آدم سيزلاي في الدقيقة 63 ، بعد شوط أول تميز بالتعادل السلبي ، أما الهدف الثاني فكان من توقيع زولتان ستايبر في الدقيقة الـ87 ، و الذي كان قد دخل المقابلة قبل 10 دقائق. إذاً الفريق المجري يفوز بعد غياب عن اليورو دام 44 عاماً.

Euro 2016 day 5

البرتغال1-1 إيسلندا
على أرضية ملعب سانت إتيان ، رفقاء كريستيانو رونالدو وجدوا صعوبة في انتزاع الفوز أمام إيسلندا لينتهي اللقاء بالتعادل بهدف بين الفريقين بهدف لمثله (1-1) ، و افتتح باب التسجيل ناني في الدقيقة 31 لصالح البرتغال، ليعدل بعدها النتيجة بيركير بارناسون في الدقيقة 50، و رغم سيطرة البرتغال على الميدان إلا أن الايسلنديين الذين يشاركون للمرة الاولى في اليورو عرفوا كيف يقلبوا الكفة في الشوط الثاني، محدثين المفاجأة بنتيجة التعادل.

البرتغاليون اعتقدوا أنهم في مأمن بعد تسجيل ناني الهدف الأول

إلا أن الفريق الايسلندي الذي يشارك للمرة الأولى يسجل الهدف الاول في اول مقابلة له

الصحفية باولا فيلابلانا: انتهت الجولة الأولى لليورو. حان الأوان لإلقاء نظرة على أفضل اللاعبين ، و حراس المرمى الذين يستحقون لفتة خاصة بهم لهذه المرحلة. و للأسف هناك بعض الفرق التي خيبت الآمال و لم تكن في المستوى.

ديميتري باييت
ديميتري باييت أصبح نجماً في سماء الديكة بعدما أعطى الأفضلية لفريقه أمام رومانيا قبل ثوان من صفارة نهاية المقابلة. عن عمر يناهز 29عاماً ، يبدو أن لاعب ويست هام قد بلغ مرحلة النضج بعد عام من الهزيمة أمام ألبانيا ، باييت منذ عودته إلى تشكيلة ديدييه ديشان في مارس/آذار الماضي لعب في خمس مقابلات و استطاع أن يمحي الصورة السلبية العالقة به.

لوكا مودريتش
من غير شك نجم كرواتيا دخل من الباب الواسع في المنافسة. وسط الميدان في ريال مدريد لوكا مودريتش صاحب 30 عاماً استطاع أن ينير المقابلة بين كرواتيا و تركيا من خلال التقنية التي استخدمها ، و كذا الأداء الراقي على مدار المقابلة الذي توج بالهدف الذي سجله بتسديدة رائعة على بعد 25 متراً.

أندريس انييستا صاحب جائزة أفضل لاعب في نهائي كأس العالم 2010، أندريس انييستا صاحب 32 عاماً لا زال يشكل رقماً صعباً في تشكيلة لاروخا ، فقد قام بتمريرة مهمة سجل من خلالها جيرار بيكي هدف الفوز بضربة رأس أمام جمهورية التيشك. إنييستا حقق أكثر من ثلاثين لقباً مع ناديه و منتخب بلاده ، و باتت المسؤولية الملقاة على عاتقه ثقيلة للفوز بالبطولة الأوروبية.

حراس المرمى

مانويل نوير
مانويل نوير حارس مرمى ألمانيا ، الذي حافظ على مستواه المعهود في المقابلة التي جمعت بلده بأوكرانيا ، و سجل خلالها المانشافت هدفين نظيفين ، و كان نوير قد أحرز هذا الموسم الدوري الالماني و كأس ألمانيا مع بايرن ميونيخ ، وأيضا كأس العالم 2014 ،وفاز بجائزة القفاز الذهبي التي تمنحها الفيفا لأحسن حارس في مونديال البرازيل.

ديفيد دي خيا
الحارس الاسباني اختاره المدرب ديل بوسكي رغم الفضيحة التي لحقته قبل أيام، حارس مانشيستر يونايتد صاحب 25 عاماً لم يخيب آمال مدرب لاروخا بعدما كان الخيار بينه و بين الايقونة إكر كاسياس صاحب 35 عاماً.

الفرق المخيبة

بلجيكا
رغم حضور عدد كبير من المشجعين في ملعب ليون ، إلا ان الفريق البلجيكي مني بهزيمة نكراء أمام إيطاليا ، رغم ان كل التوقعات كانت تقول بفوز بلجيكا. و رغم أن الشياطين الحمر لعبوا بشكل جيد إلا انهم انهزموا أمام اللعب الجماعي الايطالي و خطة أنطوني كونتي

إنجلترا يبدو أن المنتخب الانجليزي لم يفلح في فك عقدة المباراة الاولى ، فلم يسعفه الحظ مرة أخرى في الفوز و اكتفى بالتعادل أمام نظيره الروسي بهدف لمثله في المقابلة التي جمعت الفرقين على ملعب فيلودروم بمرسيليا في المجموعة الثانية.

البرتغال
رغم أن كل الأنظار كانت متحهة نحو رفقاء كريستيانو رونالدو إلا أنهم خيبوا الآمال، أمام إيسلندا التي تشارك للمرة الاولى في بطولة أوروبا للأمم.

الصحفية باولا فيلابلانا: بعد آخر فوز لفرنسا في أول مقابلة ،رجال ديدييه ديشان يعودون هذا الأربعاء لمواجهة ألبانيا. هو أيضاً اليوم الذي على مشجعي الفريق الروسي الذين تسببوا في مشاكل في مرسيليا، أن يبرهنوا على حسن نواياهم ضد سلوفاكيا إذا أرادوا ألا يطرد الفريق من المنافسة. دعونا نشاهد ما الذي ينتظرنا الاربعاء.

روسيا- سلوفاكيا
منتخب روسيا في وضع حرج ، بعد تهديد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لاستبعاده من اليورو في حال تسبب الهوليغانز الروس في أعمال عنف جديدة، و قبل اللقاء الذي سيجمع الفريق الروسي بالسلوفاكي على أرضية ملعب ليل ، المدرب ليونيد سلوزكي وجه نداءً لأنصار الدب الروسي كي يصبوا تركيزهم على التشجيع.
من جهته المنتخب السلوفاكي يسعى لتجاوز الهزيمة في الجولة الأولى بهدفين لهدف أمام ويلز.و سيعتمد أساساً على خدمات ماريك هامسيك و فلادمير وايس، و هذا لتفادي محو آمال التأهل من اليوم الثاني.

رومانيا- سويسرا
المنتخب الروماني الذي هاجم بشكل مفاجئ فرنسا في المقابلة الافتتاحية ، هاهو سيلتقي مع سويسرا و يمكن أيضا أن يسبب مشاكل. و على رجال أنخيل لوردانيسكو الاستيقاظ من هزيمة فرنسا و البحث عن الفوز الحاسم. خاصة وأن البلد لم يفز خلال 14 مقابلة في اليورو ما عدا واحدة عام 2000 ضد انجلترا (3-2).
أما الفريق السويسري فهو يسعى لتحقيق الفوز الثاني على التوالي ، بعد الذي كان ضد ألبانيا بهدف يتيم ، و بالتالي التأهل في ثالث مشاركة لها.

فرنسا- ألبانيا
على أرضية ملعب فيلودروم ، رجال ديدييه ديشان بعد فوزهم على رومانيا بهدفين لهدف ، عليهم أن يؤكدوا تفوقهم بانتصارهم على ألبانيا و ضمان التأهل إلى الدور الثاني، و ستكون المقابلة الخامسة بين المنتخبين على الصعيد الرسمي وفاز “الديكة” بجميعها.
أما رجال جياني دي بياسي فهم يأملون في إحداث اول مفاجأة في هذا اليورو.

الصحفية باولا فيلابلانا: و كما جرت العادة نحاول أن نقدم تكهناتنا حول المقابلات القادمة. إذا أردتم مساعدتنا ، لا تترددوا و ابعثوا لنا على TheCornerScores#

المجموعة 2
روسيا1-1 سلوفاكيا

المجموعة الأولى
رومانيا0-1 سويسرا
فرنسا2-0 ألبانيا

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

the corner

يورو2016: إسبانيا تفوز على جمهورية التشيك بشق الأنفس... و السويد تتعادل مع إيرلندا بهدف لمثله أما إيطاليا تثبت جدارتها بهدفين نظيفين أمام بلجيكا