عاجل

تقرأ الآن:

قاتل ملهى أورلاندو...مثلي الجنس حسب شهادات ومداوم على الصلاة حسب أخرى


الولايات المتحدة الأمريكية

قاتل ملهى أورلاندو...مثلي الجنس حسب شهادات ومداوم على الصلاة حسب أخرى

شهادات ميدانية تقول إن عمر متين القاتل الأمريكي من أصل أفغاني الذي تنسب له مصالح الأمن تنفيذ مجزرة ملهى “بالس” في أورلاندو في ولاية فلوريدا الأمريكية مخلفا تسعة وأربعين قتيلا وثلاثة وخمسين جريحا كان من مرتادي الملهى ويتعاطى المشروبات الكحولية، مما اعتُبِر إيحاء بأنه ذاته من مثليي الجنس.

فان هورْن مسؤول حانة يقول في شهادته عن القاتل عن عمر متين:

“التقيتُه مرةً في الحانة، كان يحدثني عن زوجته السابقة. كان يأتي إلى الحانة عادة خلال نهاية الأسبوع. لكن أحيانا يغيب لعدة أسابيع ثم فجأة يظهر مجددا. كان مداوما، نعتبر ذلك مداومة”.
ثم يضيف هذا الشاهد قائلا:

“كان يغازل رجالا..كان مثلي الجنس وحاول مغازلة رجال. كان يتوجه إليهم ثم يحيطهم بذراعيْه أو شيء من هذا القبيل محاولا حثهم على الرقص معه، ثم يعود إلى تناول المشروبات الكحولية. هذا ما يفعله الناس في الحانات الخاصة بمثليي الجنس. هذا ما نفعله”.

غير أن مثل هذه الشهادات والإيحاءات تصطدم بشهادة إمام مسجد محلي أكد أن القاتل كان مداوما على الصلاة في مسجده لعدة أيام في الأسبوع.

عمر متين الذي قُتِل خلال الهجوم على الملهى برصاص الشرطة، حسب المصادر الأمنية الأمريكية، كان متزوجا، في زواج ثانٍ، وأبا لطفل في الثالثة من عمره.

مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي جيمس كومي أعلن أنه لا يوجد دليل يُبت أن عمر متين جزء من شبكة أو مخطط خارجي.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

محكمة العدل الاوروبية تحكم لصالح كاميرون في مسألة قطع المساعدات الاجتماعية للعاملين الاوروبيين على اراضي المملكة