عاجل

تقرأ الآن:

المدعي العام الفرنسي: آبالا كان اعلن ولاءه لزعيم تنظيم "الدولة الاسلامية"


فرنسا

المدعي العام الفرنسي: آبالا كان اعلن ولاءه لزعيم تنظيم "الدولة الاسلامية"

العروسي آبالا قاتل الزوجين الشرطيين في مدينة مانيانفيل الفرنسية، مساء الاثنين، نشر على صفحته على موقع فايسبوك صور ضحيتيه وذكر ان “طفلهما موجود خلفه ولا يعلم ماذا يفعل به“، واضاف انه تلبية لدعوة الشيخ عدناني سيجعل كأس اوروبا مقبرة”.

كل ذلك نشر في تغريدة للصحفي ديفيد طومسون مراسل اذاعة ار.اف.اي الفرنسية وقال إنه لم ينتبه ابداً الى ان اسمه موجود ضمن قائمة معارفه.

المدعي العام الفرنسي فرانسوا مولين قال، يوم الثلاثاء في مؤتمره الصحفي، إن المهاجم بايع مؤخراً ابا بكر البغدادي زعيم تنظيم ما يسمى بـ“الدولة الاسلامية”. كما كان يحمل قائمة باسماء اناس قد يكون يتحضر للاعتداء عليهم. واضاف “المحققون يعملون في جوانب عدة من التحقيقات وخاصة تلك التي عثروا عليها داخل المنزل وهي قائمة باسماء اشخاص مع مهنة كل منهم من بينهم مغنو راب وصحفيون ورجال شرطة وشخصيات عامة”.

المدعي العام الفرنسي صرح ايضاً أن المهاجم أبلغ مفاوضي الشرطة قبل قتله أثناء مداهمة المنزل إنه استجاب لدعوة البغدادي في الآونة الأخيرة “بقتل الفاسقين في ديارهم هم وعائلاتهم”.

هذا وقامت الشرطة بتوقيف ثلاثة رجال احدهم كان بين المجموعة المؤلفة من ثمانية اشخاص حكم عليهم ومعهم آبالا بالسجن ثلاث سنوات عام 2013 وذلك لعلاقتهم مع خلية ارهابية في باكستان والتحضير للاعمال ارهابية في فرنسا.

اسم العروسي آبالا عاد وظهر هذا العام في تحقيق حول خلية ارهابية مرتبطة بسوريا لكن
عمليات المراقبة لم تظهر اية نية لديه لتنفيذ عمل ارهابي، كما افاد المدعي العام مولين.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

قاتل ملهى أورلاندو...مثلي الجنس حسب شهادات ومداوم على الصلاة حسب أخرى