عاجل

تقرأ الآن:

الناتو يضيف الفضاء الإلكتروني ومخاطر الهجمات الإلكترونية إلى نطاقات عملياته


بلجيكا

الناتو يضيف الفضاء الإلكتروني ومخاطر الهجمات الإلكترونية إلى نطاقات عملياته

وزراء دفاع حلف شمال الأطلسي يقررون خلال اجتماعهم بالعاصمة البلجيكية بروكسل إضافة الفضاء الإلكتروني ومخاطر الهجمات الإلكترونية إلى نطاقات عمليات الحلف الجوية والبحرية والبرية. هذه الخطوة حسب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس شتولتنبرغ ستسمح للدول الأعضاء بتنسيق وتنظيم جهودها للحماية من الهجمات الإلكترونية بطريقة أفضل وأكثر كفاءة. “يمكن للهجمات الالكترونية أن تعزز الدفاع الجماعي، لأننا نعتبر أنه بإمكان الهجمات عبر الإنترنت التسبب في الكثير من الأضرار، والتي قد تكون خطيرة جدا. وكما قلت، من الصعب أن نتخيل صراعا من دون بعد لهجوم إلكتروني“، أضاف الأمين العام للحلف.

إدراج مخاطر الهجمات الإلكترونية في برنامج حلف شمال الأطلسي دليل واضح على رغبة الدول الأعضاء في تحسين كيفية تحليل عمل المنظمة ومشاركتها المعلومات الاستخباراتية. الحلف يسعى إلى سدّ جميع الثغرات، التي قد تسمح للقراصنة الإلكترونيين باختراق بنيته التحتية التقنية والعسكرية في ظلّ تزايد حدة الهجمات الإلكترونية منذ بداية الأزمة في أوكرانيا وظهور ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

البحث عن طفل انقض عليه تمساح في فلوريدا