عاجل

تقرأ الآن:

يورو2016: فرنسا أول بلد يتأهل إلى الدور ثمن النهائي بعد فوزه على ألبانيا بهدفين نظيفين...و سلوفاكيا تصعق روسيا بهدفين لهدف، فيما رومانيا يخيب أملها بعد تعادلها مع سويسرا بهدف لمثله


the corner

يورو2016: فرنسا أول بلد يتأهل إلى الدور ثمن النهائي بعد فوزه على ألبانيا بهدفين نظيفين...و سلوفاكيا تصعق روسيا بهدفين لهدف، فيما رومانيا يخيب أملها بعد تعادلها مع سويسرا بهدف لمثله

Euro 2016 Day 6


روسيا تخسر أمام سلوفاكيا (1-2)

روسيا1-2 سلوفاكيا

  • سلوفاكيا تسجل هدفين في الشوط الأول
  • الهدف الأول من تسجيل فلاديمير وايس في الدقيقة 32
  • الهدف الثاني من تسجيل ماريك هامسيك في الدقيقة 45
  • دونيس غلوشاكوف سجل هدف روسيا الوحيد في الدقيقة 80

سلوفاكيا أحدثت المفاجأة على أرضية ملعب ليل بتغلبها بهدفين لهدف على روسيا ، الشوط الأول انتهى بتسجيل هدفي سلوفاكيا من إمضاء فلاديمير وايس في الدقيقة 32 ، أما الهدف الثاني فقد سجله ماريك هامسيك في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول. روسيا كان عليها الانتظار إلى غاية الدقيقة 80 كي يسجل دونيس غلوشاكوف الهدف الذي حفظ ماء وجه الدب الروسي.
سلوفاكيا بهذا الفوز تحصد ثلاث نقاط و تحتل المركز الثاني، و تنعش آمالها في التأهل بعد الهزيمة التي منيت بها أمام ويلز (1-2)، أما روسيا فهي في المركز الرابع و الأخير بنقطة واحدة.

سلوفاكيا تفوز لأول مرة في بطولة أوروبا للأمم

سلوفاكيا تحكمت في المقابلة أمام روسيا التي لم تكن في المستوى. هو الفوز الأول لسلوفاكيا في اليورو. الروس غابوا عن معظم المقابلة لينتفضوا في الدقائق العشر الأخيرة، بعد رأسية غلوشاكوف التي كللت بهدف ، مما ضاعف الضغط على المرمى السلوفاكي، و لكن بدون جدوى
سلوفاكيا ستواجه انجلترا الاثنين المقبل ، فيما الروس سيلعبون مع ويلز.

ثلاث نقاط نستنتجها من المباراة:

  • روسيا لم تكن في مستواها إلى غاية الدقائق الأخيرة
  • سلوفاكيا عرفت كيف تسيطر على الميدان و أظهرت فعالية كبرى
  • روسيا في وضع حرج عليها أن تفوز على الويلز ، خاصة مع تهديد “اليوفا” لها في حال تكرار أحداث الشغب من الهوليغانز الروس

رومانيا تتعادل مع سويسرا بهدف لمثله (1-2)

رومانيا 1-1 سويسرا

  • الهدف الاول الروماني سجله بوغدان ستانكو بفضل ضربة جزاء في الشوط الأول
  • هدف التعادل من تسجيل ادمير محمدي في الدقيقة 57
  • سويسرا تحصد أربع نقاط
  • حظوظ رومانيا في التأهل إلى الدور ثمن النهائي بدأت تضأل

بملعب حديقة الأمراء بباريس ، رومانيا تتعادل مع سويسرا بهدف لهدف، و افتتح باب التسجيل بوغدان ستانكو بفضل ضربة جزاء في الدقيقة 18 لصالح رومانيا ، ليعدل بعدها ادمير محمدى مهاجم بايرن ليفركوزن النتيجة في الدقيقة 57.
المقابلة تخدم اكثر سويسرا ، بعد الفوز على ألبانيا ، الفيدرالية تملك اربعة نقاط و عليهم ان يربحوا فرنسا لاحتلال ريادة الترتيب. أما بالنسبة لرومانيا فعليها ان تربح ضد ألبانيا الأحد المقبل، كي تأمل في شيء ما.


فرنسا تتأهل إلى الدور ثمن النهائي في آخر لحظة

فرنسا 2-0 ألبانيا

  • التعادل السلبي ميز الشوط الأول من المقابلة
  • ألبانيا صمدت بقوة إلى آخر لحظة
  • الهدف الاول من تسجيل مهاجم اتليتيكو مدريد أنطوان غريزمان في الدقيقة 90
  • الهدف الثاني من تسجيل ديميتري باييت في الدقيقة 95

بلمعب فيلودروم بمرسيليا، الديكة انتزعوا بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي بشق الانفس و ذلك بالفوز بهدفين نظيفين أمام ألبانيا، و تم تسجيل الهدفين في الدقائق الأخيرة، الهدف الأول كان برأسية من اللاعب انطوان غريزمان في الدقيقة التسعين من اللعب بعد تمريرة من عديل رامي، أما الهدف الثاني فكان من ديميتري باييت في الدقيقة 95 من الوقت بدل الضائع ، فرنسا هي أول بلد يتأهل إلى الدور ثمن النهائي. ألبانيا صمدت بشجاعة أمام الديكة رغم كون الفريق في المركز 42 حتى ترتيب الفيفا.

*فرنسا أول بلد ينتزع بطاقة التأهل *
رغم التأهل إلا أن علامات استفهام تحول حول لعب الديكة ، أنطوني مارسيال و كينغسلي كومان ،قدموا خدمات مخيبة للديكة …لولا ان انطوان غريزمان حرر الديكة بتمرميرة من عديل رامي.

ثلاث نقاط نستنتجها من المباراة:

  • لا يجب الاستهانة بامتكانيات الفرق الصغيرة كألبانيا
  • الديكة رغم سيطرتهم على الكرة إلا ان النتيجة لم تكن في الموعد في إلى آخر لحظة
  • بدخول انطوان غريزمان فتح اللعب و أثمرت الجهود

الصحفية تشينسيا ريزي :ما هو الأهم في كرة القدم، الخبرة أو الشباب؟ هذه هي المسألة.. هناك 21 عاما كفارق بين أصغر لاعب و أكبر لاعب في اليورو2016، و فرق 24 عاماً بين أصغر و أكبر مدرب. دعونا نرى من هم.

الحارس المجري غابور كيرالي أصبح أكبر لاعب في تاريخ اليورو، إذ يبلغ من العمر 40 عاماً محطماً الرقم القياسي الذي كان بحوزة الألماني لوثر ماتيوس و كان عمره 39 عاماً.
مهاجم مانشيستر يونايتد ماركوس راشفورد هو أصغر لاعب في المنافسة و يبلغ من العمر 18 عاماً.

مدرب المنتخب الانجليزي روي هودسن هو أكبر مدرب في البطولة الأوربية بـ68 عاماً ، إضافة إلى أنه يتقاضى أفضل أجر بخمسة ملايين يورو في العام. أما أصغر مدرب فهو ليونيد سلوتسكي إذ يبلغ من العمر 45 عاماً

الصحفية تشينسيا ريزي :أربعون ألف أيسلندي غزوا فرنسا لتشجيع فريقهم ، و هم يمثلون 15% من إجمالي عدد السكان في البلد ، لحد الآن الأمر يستحق كل هذا التنقل.

بعد انتزاع ثلاث نقاط أمام عملاق كالبرتغال، إيسلندا اعتبرت التعادل الناتج عن مقابلة سانت إتيان فوز في حد ذاته ، الفرحة عمت المدرجات. إيسلندا تشارك للمرة الاولى في اليورو ، قسوة البرد لا تسمح باللعب في الهواء الطلق ، عام 2000 قررت الدولة بناء قاعة مغلقة لممارسة هذه الرياضة ، و ما الفريق المشارك في اليورو إلا ثمرة هذا الجيل الذي استفاد من المنشآت، الدوري الإيسلندي ليس ممتازاً هو شبه محترف . وكل لاعب يظهر بعضاً من المهارة يذهب إلى بلد اسكاندنافي آخر أو إلى بلجيكا أو هولندا… الإيسلنديون الذين يبلغ تعدادهم 323200 نسمة، يتابعون الدوري الانجليزي أكثر من دوري بلدهم.

لارس لاغرباك ، مدرب إيسلندا عن سؤال حول الأجواء لدى الفريق بعد نتيجة التعادل مع البرتغال بهدف لمثله يقول:
“ نعم، هي نوع من الفرحة الهادئة. أقصد أنهم كانوا منهكين و سيأخذ منهم بعض الوقت قبل مغادرة سانت إتيان. لذا، كان هناك الكثير من الأشياء بعد نهاية المقابلة ، و لكنها فرحة هادئة. لم تكن هناك احتفالات كبيرة. أعتقد أننا رجعنا في حوالي الثالثة صباحاً، لذا فقد كانوا فرحين للعدوة إلى غرفهم.”

الفريق يحضر نفسه الآن لخوض مقابلة المجر على ملعب فيلودروم في مرسيليا. فيما الاحتفالات تواصلت في العاصمة الايسلندية كريفييك إلى ساعة متأخرة في بلد لا تكاد الشمس تغيب فيه هذه الأيام.

الصحفية تشينسيا ريزي : كريستيانو رونالدو مستاء جداً لتعادل سانت إتيان. نجم ريال مدريد، بعد المقابلة قال عن اللاعبين الايسلنديين: “ لديهم عقلية صغيرة، لن يذهبوا بعيداً في المنافسة ، لقد كانوا فقد محظوظين.”

تصريحات كريستيانو رونالدو بشأن الفريق الايسلندي لم ترق قط بالإيسلنديين ، المدرب لارس لاغرباك الذي كان قد وصف رونالدو قبل المباراة بأنه “لاعب موهوب جداً” ، رد قائلاً أنه كثيراً ما يحدث أن المنتخبات التي كانت تريد الفوز و تخسر تلقي اللوم على الخصم. و لو كان البرتغاليون يريدون هزيمة ايسلندا ، فما كان عليهم سوى اللعب جيداً ، بكل بساطة.”

الصحفية تشينسيا ريزي :المهم المشاركة هذا ما نحاول القيام به من خلال توقعاتنا. حاولوا انتم أيضاً و ابعثوا لنا على TheCornerScores#

المجموعة الثانية
إنجلترا1-1 ويلز

المجموعة الثالثة
أوكرانيا 2-0 إيرلندا الشمالية
ألمانيا2-1 بولندا

الصحفية تشينسيا ريزي :نختم هذه الحلقة بفيديو أصبح فيروساً هذه الأيام. خلال مقابلة ألمانيا أوكرانيا. يوهاكيم لوف فوجأ ببعض التصرفات ، يقوم بها الكثير ، و لكن بالنسبة له أصبحت عادة .

ماريك هامسيك شخصية اليوم السادس