عاجل

تقرأ الآن:

اللوح الطائر الهوائي، اختراع فرانكي زاباتا الجديد


تكنولوجيا

اللوح الطائر الهوائي، اختراع فرانكي زاباتا الجديد

In partnership with

بطل رياضة الدراجات المائية الفرنسي، فرانكي زاباتا،
طلق مؤخرا في برشلونة اختراعه الجديد وهو اللوح الطائر الهوائي، (Flyboard Air)، الذي يستخدم محركاً نفاثاً وخزاناً للوقود.
زاباتا يقول إن هذا اللوح النموذج قادر على الطيران بارتفاع 3000 متر وبسرعة تصل إلى 150 كيلومترا في الساعة.
http://www.theverge.com/2016/4/15/11439798/franky-zapata-racing-jet-powered-flying-hoverboard-interview

http://www.gizmag.com/franky-zapata-flyboard-air-video/42734/

يقول فرانكي زاباتا الرئيس التنفيذي لشركة زاباتا راسينغ:“من خلال إمالة جسدي إلى الأمام أو إلى الخلف أو إلى اليسار أو إلى اليمين، يمكنني التحكم في الاتجاه ولكن أيضا في عملية التوازن، إذا أردت أن أتحرك في هذا الإتجاه مثلا سأحرك جسدي بهذه الطريقة، وتحويل نقطة الجاذبية الخاصة بي، اللوح سيغير نقطة الجاذبية الخاصة بك. إذا حركت ساقيك بهذه الطريقة، ستكون نقطة الجاذبية الخاصة بك على اللوح، لكن إذا بقيت ثابتا، نقطة الجاذبية الخاصة بك هي جسمك، هنا حول معدتك. عن طريق تحريك النقطة التي تريد، يمكنك ضبط نقطة الجاذبية الخاصة بك. يبدو ذلك صعبا ولكننا نفعله يوميا عند المشي إنه شيء مرتبط بالحدس.”

النموذج أثار دهشة بعض المختصين، فيما أعرب آخرون عن مخاوف تتعلق بالسلامة، ففي حالة فشل المحرك النفاث أو سوء تقدير في كمية الوقود، النتيجة قد تكون كارثية. ذلك أن اللوح الطائر الهوائي، يعتمد كليا على قوة الدفع التي ينتجها.

http://www.h2romagazine.com/flyboard-news/air-flyboard

يقول فرانكي زاباتا الرئيس التنفيذي لشركة زاباتا راسينغ:“في خوذتي لدينا نظام هنا فوق مستوى العينين، قمنا ببرمجته بعد اشترائه، إنه برنامج مفتوح وقام أحد المهندسين العاملين معي ببرمجته. بفضله أستطيع رؤية الوقت والسرعة والإرتفاع أو معرفة حدوث شيء ما، لدي ضوء واحد ويمكنني معرفة إذا كان مصدر المشكلة هو المحرك أوالنظام الإلكتروني.”

المخترع الفرنسي، أكد أنه عمل على إنجاز هذا اللوح الطائرالهوائي لمدة أربع سنوات، رفقة المهندسين في شركته المتوسطة.
الجهاز الجديد، لا يزال حاليا في مراحله التجريبية ولا يتوقع أن يتم تسويقه لعامة الناس.

يقول فرانكي زاباتا الرئيس التنفيذي لشركة زاباتا راسينغ:” حالما ننتهي من إجراء إختبارات الموثوقية، يمكن أن يكون الجهازمفيدا لأشياء كثيرة، مثل عمليات الصيانة والسلامة والجيش. لكن وضعه في متناول الجميع أمر مستحيل حاليا. في غضون بضعة أشهر وفي ظروف معينة، قد يتمكن بعض الأشخاص فحسب من استخدامه مثل الخبراء الميكانيكيين.”

المخترع الفرنسي فرانكي زاباتا، نفذ رحلته التجريبية فوق بحيرة، جنوب فرنسا في الحد الأدنى من الارتفاع، ليكون زاباتا قريبًا من الأرض وفي مأمن حال توقف الجهازعن العمل في أي لحظة.

http://www.ibtimes.co.uk/flyboard-air-franky-zapata-develops-his-own-jet-powered-flying-hoverboard-that-actually-works-1554301

En français: http://www.sciencesetavenir.fr/high-tech/transports/20160413.OBS8428/video-flyboard-un-hoverboard-d-un-nouveau-genre.html

“https://www.facebook.com/plugins/post.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Far.euronews%2Fvideos%2F10153958982338110%2F&width=600&show_text=true&appId=1589319831382803&height=0” width=“600” height=“0” style=“border:none;overflow:hidden” scrolling=“no” frameborder=“0” allowTransparency=“true”>

اختيار المحرر

المقال المقبل

تكنولوجيا

تكريم العقول النيرة في حفل توزيع جوائز المخترع الأوروبي