عاجل

تقرأ الآن:

مكتب التحقيقات الفيدرالي يلقي القبض على زوجة عمر متين


الولايات المتحدة الأمريكية

مكتب التحقيقات الفيدرالي يلقي القبض على زوجة عمر متين

مكتب التحقيقات الفيدرالي يلقي القبض على نور سلمان، زوجة عمر متين، المسلح الذي قتل تسعة وأربعين شخصا في ملهى ليلي للمثليين في أورلاندو. سلطات إنفاذ القانون أكدت أنّ زوجة متين كانت على دراية بخطط زوجها للهجوم، وربما ستواجه اتهامات تتعلق بواقعة إطلاق النار الأكثر دموية في تاريخ الولايات المتحدة الحديث. مصدر في مكتب التحقيقات الفيدرالي أشار إلى أنّ ممثلي الادعاء يسعون لتوجيه الاتهام لنور سلمان زوجة متين للمشاركة في القضاء على تسعة وأربعين شخصا ومحاولة قتل ثلاثة وخمسين آخرين وعدم إبلاغ سلطات إنفاذ القانون بالهجوم قبل وقوعه والكذب على ضباط اتحاديين. زوجة متين بلغت مكتب التحقيقات أنها أوصلت زوجها ذات مرة بالسيارة إلى الملهى الليلي لأنه كان يريد تفقد الموقع، كما أنها حاولت إقناع زوجها بعدم تنفيذ الهجوم.

الناجون من هجوم أورلاندو تمكنوا من الحديث أخيرا لوسائل الإعلام. خلال الإعتداء تمكن سانتياغو من الاختباء في دورة المياه المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة إلى جانب خمسة عشر شخصا. سانتياغو قال: “بالنسبة لي وكوني مثلي الجنس التردد على ملهى ليلي مثل بولس يعتبر بمثابة الذهاب إلى جنة آمنة خاصة وأنه لا يمكنك الذهاب إلى الحانات القديمة حيث تواجه كراهية للمثليين”.

السلطات الأميركية سمحت بتنظيم التجمعات في أورلاندو إبتداء من يوم الإثنين، تجمعات احتجاجية ووقفات لتكريم ضحايا ملهى بولس تنظم كلّ ليلة لدعم أسر الضحايا والناجين. شركة ديزني، والتي فقدت اثنين من موظفيها خلال الاعتداء أعربت عن نيتها في تقديم مبلغ بمليون دولار كهبة لصندوق دعم ضحايا هجوم أورلاندو.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

الناتو يضيف الفضاء الإلكتروني ومخاطر الهجمات الإلكترونية إلى نطاقات عملياته