عاجل

تقرأ الآن:

زوجة عمر متين كانت على دراية بمخطط اعتداء أورلاندو


الولايات المتحدة الأمريكية

زوجة عمر متين كانت على دراية بمخطط اعتداء أورلاندو

نور سلمان زوجة عمر متين منفذ اعتداء أورلاندو الأخير كانت على علم بهذا المخطط الدموي، هذا ما أفادته الثلاثاء وكالة رويترز التي لم تفصح عن مصدر الخبر مؤكدة أنّه تم استدعاء هيئة محلفين كبرى من شأنها أن تطلب بمتابعة الزوجة قضائيا في حال ثبوت الأمر.

وفي نفس السياق السيناتور أنجوس كينج العضو في لجنة الإستخبارات في مجلس السيوخ كان قد صرّح لإحدى القنوات الأمريكية أنّ زوجة الإرهابي كانت على دراية ببعض الأشياء المرتبطة بالإعتداء.

فجر الأحد الماضي عمر متين قتل تسعة وأربيعن شخصا وأصاب ثلاثة وخمسين آخرين إثر هجوم بالأسلحة النارية في ملهى ليلي للمثليين بأورلاندو في ولاية فلوريدا.

بعض الجرحى الذين عاشوا الإعتداء الأكثر دموية في البلاد منذ اعتداءات 11 سبتمبر/أيلول 2001 أدلوا بتصريحاتهم الأولى للصحافة على غرار أنجيل سنتياجو الذي قال:“بالنسبة لي وكوني مثلي الجنس التردد على ملهى ليلي مثل بولس يعتبر بمثابة الذهاب إلى جنة آمنة لأنه لا يمكنك الذهاب إلى الحانات القديمة حيث تواجه كراهية للمثليين.”

باسيونس كارتر من جهتها قالت بكلمات قوية:“عندما تستلقي بجانب أفراد أخذت حياتهم بوحشية ذنب البقاء على قيد الحياة ثقيل.”

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

فنزويلا: المعارضة تستنكر إلغاء ستمائة ألف توقيع لإزاحة الرئيس