عاجل

تقرأ الآن:

الإتحاد الأوروبي يعتزم تجديد العقوبات الإقتصادية ضد روسيا


مكتب بروكسل

الإتحاد الأوروبي يعتزم تجديد العقوبات الإقتصادية ضد روسيا

ألإتحاد الأوروبي قد يجدد خلال الأسبوع المقبل العقوبات الإقتصادية المفروضة على روسيا منذ بدء التوتر في الشرق الأوكراني. عقوبات واجهتها روسيا خصوصا بحظر على استيراد المواد الغذائية و المشتقات الزراعية الأوروبية و قد حلت محلها في المحلات و لدى الباعة منتوجات غذائية وزراعية روسية. فالأجبان الفرنسية مثلا استبدلت بالأجبان المنتجة في روسيا و بدائل الإستيراد باتت متوفرة بحسب المسؤولين في موسكو. في هذه الأثناء في مدينة سان بيترسبورغ في روسيا يعقد حاليا المنتدى العالمي للإقتصاد الذي يشارك فيه رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر الذي أكد أن “ العقوبات لن ترفع ما لم تطبق روسيا كامل بنود اتفاقية مينسك لا أكثر و لا أقل .هذا هو السبيل الوحيد للبدء بالحوار و السبيل الوحيد لرفع العقوبات الإقتصادية المفروضة على روسيا”. جان كلود يونكر شدد ايضا على أهمية ان تكون الحدود الأوكرانية الروسية تحت سيطرة السلطة المركزية الأوكرانية .

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

مكتب بروكسل

التنمية و الأمن و البطولة الأوروبية في كرة القدم و قرب موعد الإستفتاء البريطاني الخاص بأوروبا ، ابرز الإهتمامات الأوروبية ليوم الخامس عشر من شهر حزيران يونيو 2016