عاجل

تقرأ الآن:

يورو 2016: ترحيل 20 روسيا بينهم رئيس رابطة المشجعين الروس


العالم

يورو 2016: ترحيل 20 روسيا بينهم رئيس رابطة المشجعين الروس

أصدرت المحكمة الفرنسية أحكاما بالسجن على ثلاثة مشجعين روس اتهموا بالمشاركة في أحداث الشغب التي اندلعت في مرسيليا على هامش مباريات اليورو. السلطات الفرنسية أعلنت أيضا عن طرد 20 مناصرا روسيا بينهم القومي المتشدد الكسندر تشبريغوين رئيس رابطة المشجعين الروس مرجهة ذلك إلى قيام هؤلاء بالاخلال بالنظام العام خلال المباراة بين انكلترا وروسيا (1-1).

وكانت مدينة مرسيليا قد شهدت أعمال شغب بين المناصرين الروس والانجليز على هامش مباراة انكلترا وروسيا في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن كأس اوروبا لكرة القدم في فرنسا وهو ما أدى الى اصابة 35 شخصا.

اعمال عنف تكررت في مدينة ليل الفرنسية حيث تدخلت قوات مكافحة الشغب الفرنسية واستخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق جماهير منتخب انجلترارغم أن المدينة الواقعة شمال فرنسا كانت تتخوف من وقوع شغب من جانب المشجعين الروس.

مناصر روسي :

الانجليز يقولون إن المناصرين الروس هم الذين عمدوا إلى الاستفزاز لكن هذا غير صحيح ، المناصرون الروس لم يقفوا في الشارع ليهتفوا
اللعنة عليك انجلترا “.

آخر يضيف:

لقد كنت حاضرا في ملعب مرسيليا، عندما جاء المناصرون الإنجليز ورموا علينا قطعا نقدية، لقد قاموا بذلك لعدة دقائق، تخيلوا أنني جلست مع إبني والنقود تقع على رؤوسنا ، لقد كان ذلك مؤلما” .

مدينة ليل كانت مسرحا لمشادات عنيفة بين مشاغبين وقوات الأمن الفرنسية على هامش بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم، الأمور تدهورت عند قيام حشود من المناصرين الإنجليز باستفزاز محبي المنتخب الروسي بعد الهزيمة أمام سلوفاكيا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

انتشال صندوق تسجيل محادثات قمرة القيادة في الطائرة المصرية المنكوبة