عاجل

تقرأ الآن:

إيطاليا واسبانيا تتأهلان وكرواتيا وتشيكيا تتعادلان


the corner

إيطاليا واسبانيا تتأهلان وكرواتيا وتشيكيا تتعادلان

إيطاليا واسبانيا تتأهلان إلى الدور الثمن النهائي

إيطاليا 1-0 السويد*

إيطاليا فتحت باب التسجيل في الدقيقة الثامنة والثمانين عن طريق اللاعب ادير

الهدافون*
ادير مارتينز

تأهل منتخب ايطاليا لكرة القدم إلى الدور ثمن النهائي من كأس أوربا، اثر فوزه على نظيره السويدي بهدف لصفر هذا الجمعة في تولوز في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة. وسجل ايدر الهدف في الدقيقة الثامنة والثمانين. وتلعب السبت بلجيكا مع جمهورية آيرلندا في ختام الجولة. وأسفرت الجولة الأولى عن فوز ايطاليا على بلجيكا بهدفين نظيفين، وتعادل السويد مع جمهورية أيرلندا بهدف لكل منهما.

وتتصدر ايطاليا الترتيب برصيد ست نقاط مقابل نقطة واحدة لكل من السويد وأيرلندا ولا شيء لبلجيكا.

كرواتيا وتشيكيا تتعادلان بهدفين لكلّ منهما في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لكأس أوربا عى ملعب “جوفري غيشار” في سانت اتيان. وسجل ايفان بيريسيتش (37) وايفان راكيتيتش (59) هدفي كرواتيا، وميلان شكودا (76) وتوماش نتسيد (4+90) هدفي تشيكيا. وبذلك ترفع كرواتيا رصيدها إلى أربع نقاط، فيما حصلت تشيكيا على نقطتها الأولى.

شخصية اليوم

داريو سرنا

أعلن الاتحاد الكرواتي لكرة القدم، أن داريو سرنا قائد المنتخب الكرواتي، ترك معسكر الفريق في فرنسا من أجل العودة لكرواتيا بسبب وفاة والده. وتوفي أوزير سرنا بعد صراع طويل مع مرض السرطان، وقد تزامنت الوفاة مع مباراة المنتخب الكرواتي التي فاز فيها على نظيره التركي بهدف لصفر مساء الأحد في افتتاح مباريات الفريق ببطولة كأس الأمم الأوربيةhttps://www.filgoal.com/arabic/news.aspx?NewsID=196436. وعلم داريو سرنا بوفاة والده عقب انتهاء المباراة ولم يرافق الفريق في رحلة العودة إلى معسكره في مدينة دوفيل الفرنسية من أجل السفر إلى مدينة ميتكوفيتش مسقط رأسه لحضور مراسم الجنازة.

اسبانيا إلى الدور ثمن النهائي*

بلغ المنتخب الاسباني حامل لقب النسختين الاخيرتين الدور ثمن النهائي لكأس أوربا لكرة القدم بفوزه الكبير على نظيره التركي بثلاثية نظيفة في مدينة نيس الفرنسية في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة. وسجل الفارو موراتا الهدف الأول في الدقيقة الرابعة والثلاثين وأضاف مانويل اغودو دوران “نوليتو” هدفا ثانيا في الدقيقة السابعة والثلاثين وألحقه موراتا بهدف ثالث في الدقيقة الثامنة والأربعين.

الفوز الثاني لاسبانيا على التوالي*

هذا الفوز هو الثاني على التوالي لاسبانيا بعد الاول على تشيكيا بهدف نظيف، لينفرد منتخب “الروخا” بالصدارة برصيد ست نقاط بفارق نقطتين امام شريكتها السابقة كرواتيا، فيما منيت تركيا بخسارتها الثانية على التوالي بعد الأولى امام كرواتيا.

ثلاثة أشياء يجب الاحتفاظ بها

  • مع متوسط أعمار بواحد وثلاثين سنة، يبقى الفريق الإيطالي الأكثر خبرة في هذه البطولة.
*إيطاليا حققت انتصاران فقط وكان ذلك في عام 2000. *زملاء زلاتان إبراهيموفيتش لم يتمكنوا من التسجيل خلال مائة وثمانين دقيقة.

هذا اليوم في صور

Euro 2016 day 8

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

the corner

إنجلترا تقترب من التأهل إلى الدور الثمن النهائي وألمانيا الأولى في مجموعتها