مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

محكمة مصرية تقضي بالسجن 40 عاما على محمد مرسي في قضية التخابر مع قطر


مصر

محكمة مصرية تقضي بالسجن 40 عاما على محمد مرسي في قضية التخابر مع قطر

أصدرت محكمة مصرية حكما بالسجن المؤبد في حق الرئيس السابق محمد مرسي بعد ادانته في قضية التخابر مع قطر، كما قضت المحكمة باعدام ستة متهمين اخرين في نفس القضية بينهم ثلاثة صحفيين حوكموا غياببيا.

وحكم على مرسي بالسجن المؤبد (25 عاما في مصر) بتهمة قيادة “تنظيم محظور” في اشارة للاخوان المسلمين التي صنفتها الحكومة “تنظيما ارهابيا”.

كما دين بالسجن 15 عاما أخرين بتهم “اختلاس وثائق سرية تتعلق بامن البلاد”.

الحكم الجديد في حق مرسي الذي عزله الجيش عام 2013 يمكن الطعن عليه أمام محكمة النقض أعلى محكمة مدنية مصرية.

وصدر في حق مرسي احكام سابقة كلها غير نهائية في عدة قضايا من بينهم حكم بالاعدام في قضية اقتحام السجون خلال الانتفاضة التي شهدتها البلاد عام 2011.

وأتهم الادعاء الرئيس المصري السابق بتسريب أسرار عسكرية ومستندات متعلقة بأمن الدولة إلى دولة قطر التي كانت تعد إحدى الدول الرئيسية الداعمة لجماعة الاخوان المسلمين.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

فنسا تطرد عددا من مثيري الشغب الروس