عاجل

تقرأ الآن:

يورو2016: بلجيكا تفوز بثلاثة أهداف نظيفة على إيرلندا ... و المجر تتعادل مع إيسلندا بهدف لمثله فيما لقاء البرتغال و النمسا ينتهي بالتعادل السلبي


the corner

يورو2016: بلجيكا تفوز بثلاثة أهداف نظيفة على إيرلندا ... و المجر تتعادل مع إيسلندا بهدف لمثله فيما لقاء البرتغال و النمسا ينتهي بالتعادل السلبي

  • بلجيكا 3-0 إيرلندا
  • أيسلندا1 : 1 المجر
  • البرتغال0 : 0 النمسا

بلجيكا تستيقظ و تفوز بثلاثة أهداف نظيفة أمام إيرلندا

على أرضية ملعب بوردو ، و في المجموعة الخامسة ، المنتخب البلجيكي تتغلب على إيرلندا بثلاثة اهداف نظيفة ، الشوط الاول انتهى بالتعادل السلبي ، ليفتتح باب التسجيل روميلو لوكاكو في الدقيقة 48 ، أكسيل فيتسيل أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 61 ، الهدف الثالث كان أيضا من تسجيل لوكاكو في الدقيقة 70.

ثلاثة أشياء تجب معرفتها

  • يبدو أن توصيات المدرب مارك فيلموتس قد أتت بثمارها مع الفريق البلجيكي.
  • لوكاكو الذي لم يظهر في الشوط الاول أبلى البلاء الحسن في الشوط الثاني وفك عقدة الفريق بتسجيله هدفاً.
  • الشياطين الحمر عرفوا كيف يستثمروا اللعب الجماعي في الشوط الثاني.
  • أيسلندا1 : 1 المجر

ايسلندا تفوز بهدف نظيف على المجر

على أرضية فيلودروم ، تعادلت إيسلندا مع المجر بهدف لمثله ، الهدف الأول من تسجيل غيلفي سيغوردسون في الدقيقة 40 بعد ضربة جزاء، ليتم تعديل النتيجة في الدقيقة 88 من قبل بيركير سايفارسون الذي سجل ضد مرماه عن طريق الخطأ. الايسلنديون دافعوا إلى آخر لحظة ، لكن المجر جاءت لتفوز حتى و إن أحرزت التعادل. المجر بحوزتها الآن اربع نقاط فيما إيسلندا تملك نقطتين.

ثلاثة أشياء تجب معرفتها

  • إيسلندا رغم اعتبارها من الفرق الضعيفة إلا أنها برهنت أنها يمكن أن تتحدى في مثل هذه المنافسات.
  • المجر التي لم تشارك في بطولة أوروبا للأمم منذ 1972، ما فتأت تحدث المفاجأة خاصة بعد الفوز على النمسا(2-0).
  • اللحظات الأخيرة باتت أكثر أهمية في هذه البطولة من ناحية تسجيل الأهداف.

التعادل السلبي يطبع مقابلة البرتغال مع النمسا

مقابلة البرتغال و النمسا انتهت بالتعادل السلبي في إطار المجموعة السادسة ، رفقاء كريستيانو رونالدو خيبوا الآمال مرة أخرى بعد التعادل بهدف لمثله مع ايسلندا (1-1). كريستيانو نفسه ضيع عدة فرص أهمها ضربة جزاء اصطدمت بالعارضة في الدقيقة 77.الحارس النمساوي روبرت ألمر حافظ بشراسة على مرماه ، رغم الهدف الملغى لكريستيانو رونالدو.

ثلاثة أشياء تجب معرفتها

  • كريستيانو رونالدو لم يلمع منذ بداية اليورو، و يبدو أنه مرهق بعد موسم شاق في ريال مدريد.
  • حصيلة الفريق البرتغالي ضئيلة جداً مقارنة مع فرق أخرى كإيطاليا.
  • كريستيانو رونالدو يضيع 4 من أصل آخر 5 ركلات جزاء (خارج الركلات الترجيحية) سواء في النادي أو التشكيلة الوطنية.

اليوم في صور

Euro 2016 day 9

الصحفية تشينسيا ريزي : أسبوع مر على بداية المنافسة، مما عرف عنها أنها “منافسة اللحظة الأخيرة “، لأن ثلث الأهداف المسجلة جاءت بعد الدقيقة الثمانين.

في العديد من المقابلات في اليورو2016 ، بداية من اللقاء الافتتاحي بين فرنسا و رومانيا ، عنصر الإثارة و انتظار هز الشباك بقي إلى غاية اللحظات الاخيرة، فقد سجل ديميتري باييت في الدقيقة الأخيرة و أنقذ شرف البلد المضيف.
كذلك الأمر بالنسبة للروسي فاسيلي باريزوتسكي الذي سجل هدفاً في مرمى الانجليز في الوقت بدل الضائع و عدل النتيجة لصالح بلاده.
جيرار بيكي سجل هو الآخر في الدقيقة 87 في اللقاء الذي جمع بلده إسبانيا ضد جمهورية التشيك ، أنقذ لاروخا من التعادل السلبي.
نفس الامر حدث لكل من دانييل ستاريج الذي سجل هدفاً ضد الويلز فكانت النتيجة (2-1) لصالح انجلترا. و أيضاً إيدر سجل في الدقيقة 88 ضد السويد ليمنح الفوز لإيطاليا.

الصحفية تشينسيا ريزي :تعودنا خلال عشر سنوات مضت على رؤية حارس جمهورية التشيك و هو يرتدي خوذة واقية خلال كل مقابلة.و لكن الذي رأيناه الجمعة في سانت إتيان خلال اللقاء بين التشيك و الكروات هو شي جديد. المدافع الكرواتي فيدران تشورلوكا ظهر بواقية غريبة على رأسه.

يبدو أن فيدران تشورلوكا الذي كان قد تعرض لإصابة على مستوى الرأس أدت إلى كثرة نزيف الدم في اللقاء الأول الذي جمع بلاده كرواتيا و تركيا، قد اهتدى إلى حل غريب خلال المقابلة التي جمعت بين كرواتيا و جمهورية التشيك الجمعة ، و ذلك بارتدائه قبعة لكرة الماء ،و هي رياضة شعبية كثيرة الانتشار في الجمهوريات اليوغوسلافية السابقة.

الصحفية تشينسيا ريزي :يوم الأحد ليلا تختتم المرحلة بالنسبة للمجموعة الأولى، التي فيها فرنسا المتأهلة. كيف ستكون نتيجة المقابلتين؟ إليكم توقعاتنا، إبعثوا لنا بتوقعاتكم عبر TheCornerScores#
المجموعة الاولى:
سويرسرا0-2 فرنسا
رومانيا 0-1 ألبانيا

الصحفية تشينسيا ريزي :في منافسة كبرى كبطولة أمم أوروبا ، أحياناً من الضروري تخفيف التوتر، نختم هذه الحلقة مع مزحة من روي كين، مساعد المدرب الايرلندي أونيل. خلال حصة تدريبية للفريق الايرلندي.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

the corner

إيطاليا واسبانيا تتأهلان وكرواتيا وتشيكيا تتعادلان