عاجل

تقرأ الآن:

يورو2016: ألبانيا تحقق انتصاراً تاريخياً... فيما فرنسا و سويسرا تتأهلان رغم التعادل السلبي


the corner

يورو2016: ألبانيا تحقق انتصاراً تاريخياً... فيما فرنسا و سويسرا تتأهلان رغم التعادل السلبي

  • * سويسرا 0 – 0 فرنسا*
  • *رومانيا 0 – 1 ألبانيا *

مقابلة فرنسا و سويسرا تنتهي بالتعادل السلبي

فرنسا المتأهلة أصلاً لم تتمكن من التسجيل في المقابلة التي جمعتها مع سويسرا على أرضية ملعب ليل، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي، ويتأهل الفريقان. فرنسا تحتل ريادة الترتيب في المجموعة الاولى بسبع نقاط ، فيما سويسرا بحوزتها 5 نقاط. في الشوط الأول بوغبا حاول التسجيل مرتين لتصطدم الكرة بالعارضة، أما الشوط الثاني عرف محاولة ديميتري باييت هو الآخر ضربت كرته بالعارضة بعد بذل مجهود كبير.

ألبانيا تفوز على سويسرا بهدف نظيف

ألبانيا حققت انتصاراً تاريخياً ، الأول من نوعه في منافسة دولية. ساديكو يمنح الفوز لفريقه بفضل الهدف الذي سجله في الدقيقة 43 من اللعب. و بفضل هذه النتيجة ألبانيا تحتفظ بقليل من الأمل للتأهل بحكم انها في المركز الثالث بثلاث نقاط. اما رومانيا فهي مقصاة من المنافسة.

الصحفية تشينسيا ريزي:هل تعلمون ما هما الناديان اللذان يملكان أكثر عدد من اللاعبين في اليورو2016؟ سأساعدكم: النادي معروف باسم “فيتشيا سيغنورا”. اما النادي الآخر فنشيده معروف بـ” لن تمشي وحدك أبدا”.

العديد من الأسماء المشاركة في اليورو 2016 جاءت من النادي الايطالي العريق يوفنتوس ، المدرب الإيطالي انطونيو كونتي لم يتردد في الاستعانة بالخزان اليوفنتوسي لتعزيز الفريق الوطني ، و يبدو أن الاختيار جاء مثمراً لحد الآن.

من جهته ليفربول هو الآخر قدم 12 رياضياً من المستوى العالي ، اغلبهم في الفريق الإنجليزي و البلجيكي

الصحفية تشينسيا ريزي: في الوقت الذي تتواصل فيه البطولة الأوروبية في فرنسا. في الولايات المتحدة هناك كوبا امريكا ، التي تحيي الذكرى المئوية. المفاجأة الكبرى هي اقصاء البرازيل من المرحلة التمهيدية. في القارة العجوز هناك بعض البرازيليين لا زالوا يلعبون في اليورو2016. كيف يمكن ذلك؟ سنخبركم بذلك الآن.

المدافع بيبي من مواليد البرازيل، لاعب ريال مدريد يلعب في صفوف المنتخب البرتغالي. تياغو ألكانترا من مواليد إيطاليا عاش في البرازيل رفقة عائلته قبل أن ينتقل إلى اسبانيا. تياغو موتا عاش في البرازيل و تعلم الكرة فيها قبل أن ينتقل إلى إيطاليا البلد الأصلي لوالديه. مهاجم الفريق الايطالي إيدر من مواليد البرازيل و تعلم الكرة فيها قبل الانتقال إلى ايطاليا عام 2005. غيلرم البرازيلي حارس الفريق الروسي انتقل إلى صفوف لوكوموتيف موسكو عام 2007.

الصحفية تشينسيا ريزي: يوم الاثنين ليلا سنعرف مَن مِن الفرق في المجموعة الثانية التي ستتأهل. نحاول من جهتنا توقع النتائج. إذا كنتم لا توافقون ، ابعثوا لنا بتوقعاتكم على TheCornerScores#
المجموعة الثانية
سلوفاكيا 1-1 إنجلترا
روسيا0-2 ويلز

الصحفية تشينسيا ريزي: نقول لكم إلى اللقاء مع فيديو، من تصميم موقع انجليزي ، بطولة الحارس الايطالي جيانلويجي بوفون و السويدي زلاتان ابراهيموفيتش.حلقة يورو 2016 أتت إلى نهايتها و تعود الاثنين ، إبقوا معنا.

صور اليوم

Euro 2016 day 10

      لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

      المقال المقبل

      the corner

      يورو2016: بلجيكا تفوز بثلاثة أهداف نظيفة على إيرلندا ... و المجر تتعادل مع إيسلندا بهدف لمثله فيما لقاء البرتغال و النمسا ينتهي بالتعادل السلبي