مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مقابلة مع فيرجينيا رادجي عمدة روما الجديدة


إيطاليا

مقابلة مع فيرجينيا رادجي عمدة روما الجديدة

نجحت المرشحة فيرجينيا رادجي من حركة “النجوم الخمسة” الشعبوية بالوصول إلى منصب رئاسة بلدية روما، لتصبح أول امرأة تتبوأ هذا المنصب.

بعض الصحف الإيطالية وصفتها بـ “الدمية” لأناقة مظهرها، وللنجاح السريع الذي استطاعت حصده، مستفيدة من التذمر الشعبي لسوء إدارة العاصمة من قبل العمدة السابق المستقيل.

*فيرجينيا رادجي* :

“سنبدأ بمهاجمة الإسراف. خلال عامين ونصف العام تمكنت لجنة مراجعة النفقات من حصر نحو مليار و 200 مليون يورو من الهدر في كل عام. علينا تسخير هذا الهدر في خدمات تقدم للشعب.”

من بين القضايا التي ستتصدى لها العمدة الشابة التي لم تكن معروفة في الأوساط السياسية، مسألة الديون التي تخنق العاصمة الإيطالية.

*فيرجينيا رادجي* :

“الرهان الكبير ينصب على التفاوض بشأن ديون العاصمة روما، والتي تقدر بـ13 إلى 16 مليار يورو. علينا إعادة تدقيق الحسابات لنفهم بالضبط ما الذي فعلته البلدية وإعادة التفاوض على أسعار الفائدة.”

وصول رادجي إلى رئاسة البلدية في روما يعكس النجاح الذي حققته حركة “النجوم الخمسة“، منذ تأسيسها قبل 7 أعوام على يد الممثل الكوميدي الإيطالي الشعبوي بيبي غريللو.

يورونيوز تعرض الأربعاء المقبل مقابلة حصرية مع عمدة روما الجديدة فيرجينيا رادجي ضمن برنامج “غلوبل كونفرسيشين”.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المملكة المتحدة

البرلمان البريطاني يكرم النائبة الراحلة جو كوكس في جلسة استثنائية