عاجل

تقرأ الآن:

رجل يحمل حزاماً ناسفاً مزيفاً يتسبب بحالة تأهب في بروكسل


بلجيكا

رجل يحمل حزاماً ناسفاً مزيفاً يتسبب بحالة تأهب في بروكسل

أفاد الادعاء في بروكسل أن الحزام الناسف المزيف، الذي كان يرتديه شخص في مركز للتسوق وسط العاصمة البلجيكية، كان يحتوي على “ملح وبسكويت”. الادعاء أوضح أن المشتبه به البالغ من العمر 26 عاماً “معروف لدى الشرطة في عدة مسائل، من بينها اضطرابات نفسية”.

ريم كشيش، مساعدة الادعاء العام في بروكسل قالت : “هذا الشخص معروف لدى الشرطة بسبب اضطراباته النفسية. وكان متورطاً في قضية من اختصاص الادعاء الفدرالي في العام 2014. مؤخراً، تواصل مع الشرطة للإعلان أنه سيجبر للذهاب إلى سوريا للقتال في صفوف الدولة الإسلامية.”

المشتبه به اتصل صباحاً بالشرطة، قائلاً إنه تعرض للخطف، ووُضع في منطقة تجارية وسط بروكسل، وبأن شخصاً آخر سيقوم بتفجير حزامه الناسف عن بعد. بعد تحديد مكانه وتوقيفه، تبين للمختصين بكشف المتفجرات أن الحزام مزيف.

الإنذار بوجود قنبلة وشخص يتصرف بشكل مريب عند الصباح الباكر، تسبب بإطلاق عملية لمكافحة الإرهاب وإغلاق المنطقة التي يتواجد فيها المشتبه به. إذ تطبق بروكسل إجراءات أمنية مشددة منذ الهجمات الدامية في 22 آذار/ مارس، التي تبناها تنظيم مايسمى بالدولة الإسلامية وأسفرت عن مقتل 32 شخصاً.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

مقدونيا: احتجاجات للمطالبة بإستقالة الرئيس جورجي إيفانوف