عاجل

تقرأ الآن:

يونكر يقول إن اليونان تجاوزت المرحلة الاصعب من ازمتها المالية


اليونان

يونكر يقول إن اليونان تجاوزت المرحلة الاصعب من ازمتها المالية

رئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر ورئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس يعربان عن أملهما ببقاء بريطانيا داخل الاتحاد الاوروبي.
زيارة يونكر إلى اثينا تركزت من جهة أخرى حول التقدم الذي احرزته اليونان في مسألة الاصلاحات الاقتصادية.

مراسل قناة يورونيوز في أثينا ستاماتيس يانسيس:
“تزامنت زيارة رئيس المفوضية الاوروبية إلى اليونان مع الافراج عن شريحة جديدة من حزمة المساعدات تقدر ب7.5 مليار يورو. وعلى الرغم من الاشادة بالتقدم الذي احرزته البلاد في اصلاحاتها الهيكلية بيد ان وجود السيد يونكر يعد بمثابة تذكير بان الجهود الرامية لاعادة اقتصاد البلاد المتداعي على المسار الصحيح لا يجب بأي حال ان تتعرض للابطاء.”

يونكر عبر بعيد لقائه بتسيبراس عن اعتقاده بان اليونان تسير على الطريق الصحيح وانها تجاوزت المرحلة الاصعب من ازمتها المالية عقب تحقيق معظم الاصلاحات المطلوبة.

رئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر:
“جئت حاملا رسالة امل. ما اعتقده هو أن اليونان قد مرت المرحلة الصعبة وتسير الان في الطريق الصحيح إن المفوضية الاوروبية ستقف إلى جانب اليونان.”

حزمة المساعدات الجديدة التي حصلت عليها أثينا وتقدر ب7.5 مليار يورو آتت بعد اقرار البرلمان خلال الشهرين الماضيين لسلسلة من الاجراءات التقشفية التي شملت زيادة الضرائب واصلاح نظام الرواتب التقاعدية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

المشجعون الإنكليز في فرنسا منقسمون بشأن الاستفتاء