عاجل

تقرأ الآن:

قبرص: حرائق غير مسبوقة تستدعي تدخل طائرات بريطانية ويونانية وإسرائيلية


قبرص

قبرص: حرائق غير مسبوقة تستدعي تدخل طائرات بريطانية ويونانية وإسرائيلية

طائرات بريطانية ويونانية وإسرائيلية تنضم إلى أجهزة الإطفاء القبرصية في مسعى لاخماد أسوأ حرائق غابات تشهدها الجزيرة المتوسطية منذ أعوام. رجلا اطفاء لقيا حتفهما خلال مساعيهما لإخماد الحريق عند سقوط السيارة التي كانت تقلهما في منحدر عند سفح جبال ترودوس في الجزيرة، في حين أصيب اطفائي آخر في الحادث.

وزير الداخلية القبرصي سوكراتيس هاسيكوس أكد أنّ ست عشرة طائرة تشارك في اخماد الحرائق غير المسبوقة، وهو أكبر عدد من الطائرات التي تستخدم في مثل هذه الجهود التي يشارك فيها أكثر من ثلاثمائة رجل إطفاء وست وخمسين سيارة. النيران إلتهمت أكثر من خمسة عشر كيلومترا مربعا من الغابات عند سفوح ترودوس.

فرق الحماية المدنية كانت قد تمكنت ليل السبت-الأحد من السيطرة على حريق ارغاكا، ولا تزال تناضل للسيطرة على الحريق الثاني في قرية ايفريشو الجبلية. وتعوق جهود السيطرة على الحرائق الرياح القوية والجفاف وموجة الحر التي تجاوزت فيها درجات الحرارة الأربعين درجة مئوية. الشرطة أخلت بعض المنازل كاجراء وقائي.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

عمال الإطفاء يكافحون لاحتواء حرائق الغابات في كاليفورنيا