مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

"الراقصة" ... فيلم يحتفي بالإبداع والفن


سينما

"الراقصة" ... فيلم يحتفي بالإبداع والفن

“الراقصة” فيلم دراما موسيقية للمخرجة الفرنسية ستيفاني دي جيوستو، وهو مقتبس عن رواية للكاتب الإيطالي جيوفاني ليستا. دي جيوستو بدأت العمل على سيناريو الفيلم قبل خمس سنوات، وعن اختيارها للمغنية والممثلة سوكو لبطولة الفيلم تقول: “إنني أعرف سوكو منذ سبع سنوات، وكنت أشاهد أداءها في العديد من الأفلام. وقع اختياري عليها منذ البداية، ولم أفكر بأي شخصٍ آخر، لأنها مميزة. فهي ليست ممثلة فحسب، وإنما أيضاً فنانة، لأنها تغني وتقوم بأشياء كثيرة أخرى، وهذا يتناسب فعلياً مع شخصية الفيلم. لاسيما وأنها تنخرط 100 بالمئة في العمل، وتقدمه بواقعية. فضلاً عن أنها مميزة عن كل الممثلات اللواتي نراهن في المجلات. فهي تتمتع بقوتها الخاصة وشخصيتها الفريدة”.
سوكو تلعب دور لوا فولر، فتاة رائدة في مجال الرقص المعاصر وتقنيات الإضاءة المسرحية. بدعم من فنانين آخرين كايزادورا دنكان، التي تلعب دورها ليلي روز ديب، تصعد فولر سلم الشهرة على منصة مسرح فولي بيرجير في باريس.
ليلي روز ديب: “إننا فخورون جداً بالمخرجة لأننا نعرف حجم الجهد الذي بذلته في هذا العمل حتى قبل أن نبدأ بتصويره”.
سوكو: “إنها تتحدث عن الراقصين والفنانين، ولكن أيضاً، أعتقد أن الفيلم يدور حول مخرج، أو أي فنان بشكل عام”.
فيلم “الراقصة” للمخرجة ستيفاني دي جيوستو سيتم عرضه في العديد من المهرجانات السينمائية الدولية قبل صدوره في دور السينما في سبتمبر/أيلول المقبل.

اختيار المحرر

المقال المقبل

سينما

أفلام رسوم متحركة تتألق في شباك التذاكر والمهرجانات