عاجل

تقرأ الآن:

البريكست في صلب اهتمام البنك المركزي الأوروبي والمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي


اقتصاد

البريكست في صلب اهتمام البنك المركزي الأوروبي والمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي أدلى بشهادته هذا الثلاثاء أمام لجنة الشؤون الاقتصادية والنقدية في البرلمان الأوروبي وأكد على استعداد المصرف لجميع احتمالات نتيجة استفتاء خروج أو بقاء بريطانيا داخل الاتحاد الأوروبي.

دراغي أشار كذلك إلى أن معدلات النمو في منطقة اليورو استطاعت أن تكتسب زخما إيجابيا منذ بداية العام الجاري، وهو ما دفع البنك إلى توقع معدل نمو معتدل وثابت لفترة من الوقت.

ماريو دراغي رئيس البنك المركزي الأوروبي:“على وجه الخصوص، البنك المركزي الأوروبي مستعد لجميع احتمالات الاستفتاء في المملكة المتحدة حول بقاء أو خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. هناك مشاورات مكثفة بين جميع المصارف المركزية في العالم، وصندوق النقد الدولي، ولكن لا توجد خطط أو التزامات أو أي شيء من هذا القبيل.”

من جهتها أعلنت رئيسة المجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جانيت يلين خلال شهادتها النصف سنوية أمام الكونغرس الأمريكي أن نتيجة الاستفتاء ستكون لها آثار وخيمة على الاقتصاد العالمي.

رئيسة المجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جانيت يلين:“التطورات التي يمكن أن تغير معنويات المستثمرين هي الاستفتاء القادم في المملكة المتحدة. التصويت في المملكة المتحدة للخروج من الاتحاد الأوروبي سيكون له آثار اقتصادية كبيرة. واللجنة تراقب عن كثب التطورات الاقتصادية والمالية العالمية وانعكاساتها على النشاط الاقتصادي المحلي وسوق العمل والتضخم.”

ويصعب حاليا التكهن بنتائج الاستفتاء في ظل تقارب النسب بين المؤيدين والمعارضين وهو مايزيد الغموض حول الاقتصاد العالمي ويزيد من تقلبات الأسواق المالية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

اقتصاد

الأثرياء يمولون حملة استفتاء بريطانيا