عاجل

تقرأ الآن:

يورو 2016: مباراة حاسمة بين البرتغال والمجر


العالم

يورو 2016: مباراة حاسمة بين البرتغال والمجر

المنتخب البرتغالي سيواجه المنتخب المجري اليوم. وستكون مباراة حامية وحاسمة للتأهل الى المباريات الثمن نهائية.

للتعرف على كيفية وصول كل منهما الى هذه المباراة، زميلتنا في قسم الرياضة في “يورونيوز” باولا فيلابلانا حاورت زميلانا في دولوريس كاتانيش من الفريق المجري وفرانشيسكو ماركيز من الفريق البرتغالي. واعطى كل منهما رأيه في منتخب بلاده.

فيلابلانا: ركزنا انتباهنا على المنتخب المجري الذي يقود المجموعة السادسة. اربعة واربعون عاماً مضت على آخر ظهور له في بطولة اوروبا، واليوم قد يشارك في الدور المقبل. ماذا تتوقعين؟

دولوريس: “لم نتوقع هذا لكننا نتطلع الى الافضل. لنكن صادقين، وضعنا ضمن مجموعة سهلة نوعاً ما. وعلينا ان نرى المنتخبات الاخرى التي تواجهننا إن كانت تعتقد انها ضمن مجموعة سهلة. والآن نلعب امام منتخب البرتغال للمرة الاولى ضمن مجموعتنا، ومعه رونالدو الذي تساوي قيمته المادية قيمة المنتخب المجري باكمله. علي القول إننا فوجئنا بالنتيجة كما فوجئت المنتخبات الاخرى”.

فيلابلانا: كيف تعيش المجر هذا الوضع الاستثنائي وما هو مفتاح نجاح الفريق حسب اعتقادك ؟

دولوريس: “يصعب وصف هذا الشعور بالنسبة للمجر، عشرون الف مشجع مجري في فرنسا وعشرات الآلاف من المجريين امام شاشاتهم وفي الشوارع. تحدثت صباحاً الى بعض الاصدقاء وبدا لي انهم يعلقون آمالهم على كرة القدم المجرية باكملها، واليوم حتى والدتي تتحدث عنها. اما مفتاح الفوز فله اسمان: بال دارداي وبيرند شتورك. دارداي كمدرب اعطى المنتخب عصراً جديداً، ثم بيرند ستورك استمر بهذا العصر مع المنتخب فصار يمتلك استراتيجية جيدة تمكن من تطبيقها بشكل جيد. وفوق كل ذلك هاجسه كان التدريب الجسدي لذلك يواجه المنتخب في هذه المباراة وهو في افضل احواله مع ثقة بالنفس ضاعفها مشجعوه، لذلك نحن مستعدون”.

فيلابلانا: البرتغال في وضع معاكس تماماً. تعادل في المبارتين اللتين لعب فيهما، واضحى الثالث في مجموعته فماذا جرى ؟

فرانشيسكو: “إنه وضع مقلق، وهذا صحيح لكنها لعبة كرة القدم. البرتغال اوجدت فرصاً للفوز بمبارياتها لكنها لم تحصد فوزاً. في الواقع، البرتغال ما تزال غير خاسرة في هذه البطولة لكنها استبقت التصفيات كما قبل اثنين وثلاثين عاماً. في اول حضور للبرتغال في بطولة اوروبية. وكانت ايضاً هنا في فرنسا. البرتغال بدأت مع تعادلين مع المانيا الشرقية واسبانيا، ثم تغلبت على رومانيا والمجر، وتأهلت لنصف النهائيات حيث خسرت امام مضيفتها فرنسا. كل شيء يمكن حدوثه اليوم. البرتغال تحتاج لخلق فرص للفوز”.

فيلابلانا: علي ان اسألك عن كريستيانو رونالدو، منذ مدة لم يظهر اداءه الجيد في كرة القدم، لماذا ؟

فرانشيسكو: “في الواقع، رونالدو لم يلعب جيداً كما في كأس العالم. لكنه افضل اللاعبين في العالم ونتوقع منه كل شيء. لحسن الحظ المنتخب البرتغالي ليس رونالدو وحده. في المباراة الاخيرة ضد النمسا رأينا كيف يلعب ويليام كارفالو إنه افضل المدافعين في العالم، إنه عن حق “رجل العنكبوت” يستعيد الكرة وبسرعة يسمح للفريق بشن هجوم معاكس. اندريه غوميز وجواو ماريو لا يلعبان بهذا الشكل الجيد لذا على المدرب ان يقوم بشيء. قد يراهن على جواو ماريو حامل الرقم عشرة كما ان المفاجأة هي ريناتو سانشيز لاعب بايرن ميونيخ الجديد. قد يكون مفاجأة جيدة في البطولة. فهناك متسع من الوقت”.

فيلابلانا: في الاخير، ما النتيجة التي تتوقعانها لمباراة اليوم ؟

فرانشيسكو: “خمسة اربعة في افضل مباراة لهذه البطولة”.

دولوريس: “واحد صفر بالطبع لنا … حظ سعيد”.