عاجل

تقرأ الآن:

هل يؤثر خروج بريطانيا من الاتحاد على صناعة الخمور في البرتغال؟


المملكة المتحدة

هل يؤثر خروج بريطانيا من الاتحاد على صناعة الخمور في البرتغال؟

صناعة نبيذ البورتو في البرتغال تعيش حالة من التساؤلات حول مستقبلها في حالة خروج بريطانيا أو بقائها في الاتحاد.

بالنسبة لمصنعي النبيذ البرتغالي مسألة الخروج من الاتحاد الأوروبي تعني نشوب حالة من عدم الاستقرار في السوق الدولية.

من وجهة نظر بعض المنتجين، الشراكة التاريخية والعلاقات القديمة التي تربط البرتغال ببريطانيا في هذا المجال لا يمكن أن تتأثر بسبب خروج الأخيرة.

الشركات البرتغالية المنتجة لنبيذ البورتو أنشأت في عام ألف و ستمائة واثنين وتسعين وتجاوزت الشركات حروبا عديدة وأزمات إنجليزية مختلفة ولن يؤثر هذا على إنتاج النبيذ.

المدير العام لكبرى شركات النبيذ في البرتغال أدريان بريدج صرح:” لقد وصلنا إلى مرحلة حرجة، في رأيي يجب أن يستفيق الاتحاد الأوروبي من لباثه، ستكون هناك عواقب وخيمة في حالة انسحاب بريطانيا من الاتحاد”.

لدى المديرة التنفيذية للشركة المنتجة لنبيذ البورتو، ايميليا كومبوس، وجهة نظر تتفق مع المدير العام حيث قالت:” لسنا على استعداد لمواجهة انخفاض بنسبة خمسة عشر في المائة في الجنية الاسترليني، أضف إلى ذلك ما سيحدث من تغيير في أذهان الناس تجاه تجارتنا”.

من الملفت أن بريطانيا هي واحدة من أكبر الأسواق الرئيسية للبرتغال، حيث تصل نسبة الصادرات إلى ما يقرب من ثلاثة مليار يورو سنويا، وبالتالي إذا خرجت بريطانيا من الاتحاد من المحتمل أن تكون الخسائر فادحة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

ممرض ألماني يقتل مرضاه