عاجل

تقرأ الآن:

يورو2016: نهاية مرحلة التصفيات التي حملت في طياتها الكثير من المفاجآت


the corner

يورو2016: نهاية مرحلة التصفيات التي حملت في طياتها الكثير من المفاجآت

تشينسيا ريزي : مرحباً بكم في اليورو2016. دور المجموعات انتهى ليلة الأربعاء، و في انتظار الدور ثمن النهائي الذي يبدأ السبت، إليكم أفضل ما وقع في 13 يوم من المرحلة الأولى عبر التراب الفرنسي.

-1 غاريث بيل فرض نفسه في اليورو 2016 و اصبح ملك المنافسة ، فقد سجل ثلاثة أهداف في ثلاث مقابلات متتالية، و هذا لم يحدث منذ ميلان باروش من جمهورية التشيك في عام 2004، و هو سابع لاعب يسجل في كل مقابلة من مرحلة التصفيات.

-2 ويلز التي تشارك في البطولة للمرة الأولى في تاريخها تتصدر ترتيب فرق المجموعة الثانية برصيد ست نقاط من ثلاث مباريات. تشكيلة المدرب كريس كولمان أحدثت المفاجأة بتفوقها على فرق كبرى كإنجلترا و روسيا.

-3 إيسلندا ارتجت على وقع بركان التأهل إلى الثمن النهائي ، فريق الجزيرة الصغيرة فاق كل التوقعات بعد انتصاره على النمسا بهدفين لهدف، الفريق يشارك لأول مرة في المنافسة القارية.

-4 وبعد الهزيمة أمام ويلز في الجولة الأولى، استعاد منتخب سلوفاكيا توازنه بالفوز على روسيا ثم التعادل مع إنجلترا، ليحصد أربع نقاط تأهل بها إلى الدور ثمن النهائي.

-5 فريق ايرلندا الشمالية فاق كل التوقعات و ابلى البلاء الحسن ، خاصة مع مشجعين ايرلنديين رائعين ، تركوا بصمتهم بقوة في المنافسة الأوروبية.

تشينسيا ريزي :و لكن لكل أسماء في القمة هناك إخفاقات لدى البعض الآخر في الدور الاول من اليورو 2016

-1الفريق الروسي أخفق في ثاني مشاركة له في البطولة الأوروبية منذ تفكك الاتحاد السوفياتي بعد الاولى عام 2008 حيث بلغت نصف النهائي. اللالعبون الروس بعد اخفاقاتهم المتكررة ، فوتوا أكبر عدد ممكن من الفرص للتسجيل خلال المشاركة القصيرة في فرنسا.

-2 الفريق الأوكراني خسر ثلاث مباريات و لم يحصد أية نقطة ، ميخائيل فومنكو مدرب الفريق استقال من منصبه بعد خروج فريقه من المنافسة الأوروبية

-3 البرتغال ، التي عودت على التأهل إلى الدور ثمن النهائي ، هذه المرة بالكاد تأهلت، الفريق ظهر على انه منهك، و رونالدو استدرك الموقف في آخر مقابلة بتسجيله هدفين.

-4 زلاتان ابراهيموفيتش لعب مقابلته الأخيرة في التشكيلة الوطنية ، و لم يفلح النجم السابق لباريس سان جرمان في التسجيل، و خرج يجر أذيال الهزيمة.

-5 العلامة التجارية الكبرى التي صنعت قميص الفريق السويسري أخفقت في تصميم قميص خفيف و بتقنية عالية، فكان أن تمزق لعدة مرات في المقابلة التي جمعته مع فرنسا.

تشينسيا ريزي : الآن الاحتمالات مفتوحة. يوم السبت يبدأ الدور ثمن النهائي لـ16 مقابلة. كيف ستكون النتيجة؟ نقدم لكم توقعاتنا الآن. إذا كنتم لا توافقون ، ابعثوا لنا باقترحاتكم على TheCornerScores#

سويسرا 2-1 بولندا
ويلز3-0 إيرلندا الشمالية
كرواتيا 3-1 البرتغال

تشينسيا ريزي : دعونا نختم هذه الحلقة مع ردة فعل هيستيرية لمعلق على التلفزيون الايسلندي ، بعد هدف تروستاسون في الدقيقة 94، الهدف الذي أهل ايسلندا للدور ثمن النهائي باحتلالها المركز الثاني في المجموعة السادسة. يورو2016 تعود الجمعة مع لقاء خاص حول الهوليغانز ، ابقوا معنا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

the corner

يورو2016: البرتغال و المجر يتأهلان فيما ايسلندا و إيرلندا تتأهلا لأول مرة للثمن نهائي .... بلجيكا تتأهل و السويد تودع البطولة