عاجل

تقرأ الآن:

إصرار كبير لدى قادة الصف المؤيد للخروج من الاتحاد الأوروبي


العالم

إصرار كبير لدى قادة الصف المؤيد للخروج من الاتحاد الأوروبي

بوريس جونسون عمدة لندن السابق أحد الأوجه البارزة في الصف المؤيد لخروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي واصل حملته إلى غاية اللحظات الأخيرة، يوم الأربعاء في مدينة سالبي إحدى محطاته حث مواطنيه على التصويت لصالح الخروج من أجل استرجاع السيادة.

بوريس جونسون، عمدة لندن السابق، صرّح قائلا:“من انتخب على هؤلاء المسؤولين الأوروبيين؟ لا أحد، هل سنقبل أن تمتصنا دولة فيدرالية عظمى بهذا الشكل؟ لا نرفض ذلك إطلاقا.”

كما أكّد جونسون على ضرورة المشاركة في استفتاء الخميس لما يحمله من رهانات هامة للبريطانيين:“هناك فرصة تاريخية لشعب هذا البلد للإختيار، هل تعتقدون أنّنا سنفعلها غدا؟” ليجيب الحاضرون بنعم.

مايكل غوف وزير العدل المؤيد لمغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي كان في مدينة بورتسموث حيث شجع مواطنيه على التصويت لصالح الخروج.

مايكل غوف قال:” غدا ستتاح الفرصة للناس كي يستعيدوا السيطرة على ديمقراطيتنا، وأنا أعتقد أنّ هذا يشكل حجة كبيرة جدا تتردد بشكل واسع هنا في بوتسموث.”

المتتبعون لحملة الصف المؤيد للخروج أشاروا إلى استخدام مختلف قادته إلى شعارات وحجج اقتربت كثيرا من تلك التي اشتهر بها اليمين المتطرف في البلاد.