مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

فرنسا : اعتقالات وإجراءات أمنية غير معهودة مع استئناف التظاهرات ضدّ قانون العمل


العالم

فرنسا : اعتقالات وإجراءات أمنية غير معهودة مع استئناف التظاهرات ضدّ قانون العمل

سارت التظاهرات الاحتجاجية دون صدامات تذكر، هذا الأسبوع في المدن الفرنسية. فمنذ شهر آذار/ مارس تشهد فرنسا تظاهرات تندد بالتعديل المثير للجدل لقانون العمل.

في العاصمة باريس، تم اعتقال نحو 100 شخص، ممن كانوا يحملون أدوات يمكن أن تستخدم لرشق قوات الأمن. وسار المتظاهرون وسط إجراءات أمنية مشددة بشكل غير معهود، تحسباً من تكرار الصدامات التي وقعت خلال التظاهرة الأخيرة في الـ14 من الشهر الجاري.

المسيرة اقتصرت هذه المرة على طريق مختصرة، إثر اتفاق بين الحكومة والنقابات. فقد كانت الحكومة حظرت التظاهرة في وقت سابق، قبل أن تتراجع عن ذلك، إثر سيل الانتقادات التي طالتها بسبب قرار الحظر.

كما جرت تظاهرات أخرى في العديد من المدن مثل مارسيليا. ووقعت في تولوز تجاوزات وتكسير لواجهات بعض المحلات.

الاحتجاجات ضد قانون العمل تأتي في وقت حرج، إذ تتزامن مع مخاوف من أعمال إرهابية بالإضافة لاستضافة البلاد لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

كولومبيا

بان كي-مون في هافانا لتوقيع وثيقة السلام بين الحكومة الكولومبية وقوات فارك