مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

البريطانيون يصوتون لصالح الخروج من الإتحاد الأوروبي


المملكة المتحدة

البريطانيون يصوتون لصالح الخروج من الإتحاد الأوروبي

صوت البريطانيون لصالح خروج بلادهم من الإتحاد الأوروبي، نتائج الإستفتاء الذي أجري أمس وشهد مشاركة كبيرة بلغت 71.8 في المئة أفادت أن البريطانيين صوتوا لصالح الخروج بنسبة 52 في المئة مقابل 48 في المئة أيدوا البقاء.

امال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في البقاء في الإتحاد الأوربي خابت في وقت احتفل فيه زعيم حزب الإستقلال البريطاني المناهض للإتحاد الأوروبي نايجل فاراج بنشوة الخروج واستعادةالسيطرة على البلاد على حد تعبيره .

وقد أظهرت هذه النتائج دولة منقسمة حيث صوتت لندن واسكتلندا وأيرلندا الشمالية لصالح البقاء، فيما صوت شمال إنجلترا أو ويلز لصالح الخروج.

نتائج الإستفتاء الذي خسر فيه رئيس الوزراء البريطاني رهان البقاء في الإتحاد الأوروبي تصدر واجهة الصحف وهوالإستفتاء الثالث في تاريخ المملكة المتحدة، وتأتي نتائجه بعد معركة محتدمة على الأصوات استمرت على مدى أربعة أشهر بين معسكري التصويت بالبقاء و التصويت بالخروج من الإتحاد الأوروبي .

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المملكة المتحدة

تباين مواقف البريطانيين بشأن خروج بلادهم من الإتحاد الأوروبي