عاجل

تقرأ الآن:

يورو 2016 : تأهل فرنسا وألمانيا وبلجيكا إلى دور الربع


the corner

يورو 2016 : تأهل فرنسا وألمانيا وبلجيكا إلى دور الربع

  • فرنسا 1-2 أيرلندا
  • ألمانيا 3-0 سلوفاكيا
  • المجر 4-0 بلجيكا

تأهل سهل للشياطين الحمر

بلجيكا تكتسح المجر باربعة أهداف لصفر و تتأهل إلى ربع نهائي يورو 2016. توبي ألدرفيرلد سجل الهدف البلجيكي الأول برأسية محكمة في الدقيقة العاشرة. في آخر خمس عشرة دقيقة من عمر الشوط الثاني قضى المنتخب البلجيكي على امال نظيره السلوفاكي بتسجيله ثلاثة اهداف من توقيع كل من باتواشوايي و هازار وكاراسكو. بلجيكا ستواجه في مباراة الربع منتخب ويلز في الأول من يوليو/تموز على ملعب مدينة ليل.

ألمانيا تقضي على أحلام سلوفاكيا

ألمانيا تتأهل إلى دور الربع من نهائيات يورو 2016 بعد سحقها لسلوفاكيا في مباراة الثمن بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة.
المنتخب الألماني هيمن بشكل مطلق على مجريات اللقاء.
الهدف الأول جاء بقدم بواتينغ في الدقيقة الثامنة، وهذا هو الهدف الدولي الأول للمدافع و الهدف الأسرع للمنتخب الألماني في نهائيات كأس أمم أوروبا.
بعد إهدار مسعود أوزيل لضربة جزاء، غوميز يسجل الهدف الثاني للألمان في الدقيقة الثالثة والأربعين. وفي الدقيقة الثالثة والستين المانيا تؤكد تفوقها في هذه المباراة بهدف ثالث عن طريق دراكسلر.
تنتظر المانيا في دور الربع مباراة نارية، حيث ستواجه الفائز في مباراة إسبانيا إيطاليا التي سيستقبلها ملعب فرنسا الدولي بباريس هذا الإثنين.

غريزمان يمنح التأهل للديكة

فرنسا تضمن التأهل إلى ربع نهائي يورو 2016 المقام على ارضها إثر فوزها في مباراة الثمن ضد أيرلندا بهدفين لصفر. الهدف الأول في المباراة كان من تسجيل برادي في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء، إثر ضربة جزاء لصالح أيرلندا. فی الدقيقة السابعة والخمسين غريزمان يسجل التعادل من ضربة رأس محكمة بعد عرضية من سانيا، غريزمان يعود بعدها بأربع دقائق فقط ليضيف الهدف الثاني لمنتخب الديكة إثر تمريرة مميزة من جيرو.

طرد لاعب أيرلندا دافي، بسبب عرقلته لغريزمان على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة السادسة و الستين، مكن فرنسا من إحكام سيطرتها على المبارة وتكرار هجماتها ضد مرمى الحارس المجري . لاعبوا ديديي ديشان لم يتمكنوا من تسجيل هدف ثالث لكنهم تمكنوا من الحفاظ على تقدمهم إلى غاية نهاية اللقاء.
فرنسا ستواجه في الربع الفائز في مباراة إيسلندا وإنجلترا.

ثلاثة أمور يجب معرفتها

*فرنسا فازت في مبارياتها الست الأخيرة ضد جمهورية ايرلندا

*فرنسا لم تنهزم في اخر 16 مباراة في البطولات الكبرى على أرضها، فقد فازت ب14 و تعادلت في إثنتين

*آخر مرة فازفيها منتخب فرنسا في مباراة اقصائية في اليورو كانت في نهائي دورة 2000 أمام إيطاليا

لاعب اليوم

آنطوان غريزمان يمنح منتخبه التأهل إلى دور الثمانية بفضل تسجيله لهدفي فرنسا ضد أيرلندا.

صور اليوم

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

the corner

يورو 2016 : تأهل بولاندا وويلز والبرتغال إلى دور الربع