مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

إحتفال بتدشين قناة بنما بعد تجديدها و توسعتها


بنما

إحتفال بتدشين قناة بنما بعد تجديدها و توسعتها

سفينة “كوسكو شيبينغ بنما” الصينية هي أول سفينة تعبر قناة بنما بعد توسعتها. احتفال رسمي أقيم بحضور الرئيس البنمي خوان كارلوس فاريلا.
قناة بنما التي أنشات عام 1914 ، كانت قد أحدثت ثورة في التجارة العالمية ، و هاهي تتجد و تتوسع و تضاعف من قدرتها على استقبال السفن بثلاث مرات، إذ يمكن لسفن تنقل 14 ألف حاوية أن تعبر ، حتى و إن كان عرضها يصل إلى 49 متراً و طولها 366 متراً. السفن الكبيرة كانت تضطر للعبور عبر قناة السويس.
أشغال التوسعة الضخمة تطلبت تسعة أعوام مع تأخير وصل إلى عشرين شهراً و بتكلفة وصلت إلى 5.45 مليارات دولار.
و تأمل بنما بهذا الانجاز أن تمحو صورة البلاد التي اهتزت بسبب فضيحة التهرب الضريبي و التي باتت تعرف بـ” أوراق بنما” بعدما طفت إلى السطح في نيسان/ابريل الماضي.
وأكبر سوق مستهدف بتوسيع القناة هو نقل الغاز الطبيعي المسال من ولايتي تكساس ولويزيانا الاميركيتين الى آسيا وخصوصاً الى اليابان.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العراق

القوات العراقية تعلن سيطرتها التامة على الفلوجة