عاجل

تقرأ الآن:

كوربين يرفض الإستقالة من رئاسة حزب العمال البريطاني


العالم

كوربين يرفض الإستقالة من رئاسة حزب العمال البريطاني

ردا على معارضيه جيريمي كوربين يؤكد أنّه سيبقى على رأس حزب العمال البريطاني وأنّه لن يخون ثقة أوائك الذين صوتوا له، كوربين أفاد في تصريح الأحد أنّه على الذين يريدون التغيير في قيادة الحزب خوض انتخابات ديمقراطية سيشارك فيها. هذا التصريح يأتي بعد موجة الإعتراض التي واجهها كوربين من قبل سبعة قياديين بارزين في حزب العمال.

من بينهم هيلاري بين وزيرة الخارجية في حكومة الظل العمالية التي أقالها كوربين من منصبها بسبب تحريضها لأعضاء آخرين للإستقالة في حال عدم تنحي كوربين من رئاسة الحزب.ومن بين الأوجه البارزة التي غادرت تشكيلة حكومة الظل العمالية هايدي ألكسندر وزيرة الصحة بالإضافة إلى كل من كيري ماك كارثي، لوسي باول وجلوريا دي بييرو.

الصف المعارض انتقد كوربين لعدم قيامه بحملة فعالة لإقناع البريطانيين على البقاء في الاتحاد الأوروبي خاصة وأنّ النتائج أظهرت أنّ حوالي 37% من الناخبين العمال صوتوا لصالح الخروج. إخفاق دفع بنائبين من حزب العمال إلى الإعلان عن نيتهما في تقديم اقتراح يوم الإثنين لحجب الثقة عن جيريمي كوربين لإزاحته من رئاسة الحزب.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

نتائج أولية: حزب الشعب المحافظ يتصدر الإنتخابات الإسبانية