عاجل

تقرأ الآن:

وزير المالية البريطانى: مزيد من التقلبات بانتظارنا لكن الاقتصاد قوى


اقتصاد

وزير المالية البريطانى: مزيد من التقلبات بانتظارنا لكن الاقتصاد قوى

قال وزير المالية البريطاني جورج أوزبورن، إن تصويت بلاده لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي سيؤدي على الأرجح إلى مزيد من التقلبات في الأسواق المالية. في الوقت نفسه حاول أوزبورن الطمأنة مؤكدا أن اقتصاد بلاده قوي بالدرجة التي تسمح له بمواجهة التحديات المقبلة.

وزير المالية البريطاني، جورج أوزبورن:

“ لم تتوقع الأسواق نتيجة هذا الاستفتاء، لكن الخزينة وبنك انجلترا والسلطات المالية، أمضوا كل الوقت في إعداد خطط استعجالية قوية للمرحلة المالية المقبلة في حال الحصول على هذه النتيجة. نحن وهيئات التنظيم عملنا بشكل منتظم وفي كل المؤسسات المالية وخلال الأسابيع المنصرمة لضمان مواجهة نتائج التصويت لصالح الخروج “.

ومنذ إعلان نتائج الاستفتاء، سجلت خسائر اقتصادية ضخمة في بريطانيا وخارجها، كما أعلنت بنوك أميركية كبيرة نيتها سحب أعمالها من بريطانيا.

محلل اقتصادي يقول:

“ لقد كان هناك قدر معين من العدوى في الأسواق المالية، ولكن لا اعتقد أن هناك من يبحث عن الفشل الشامل للنظام المالي العالمي. وبطبيعة الحال لقد قامت السلطات بما يجب لزيادة مرونة النظام المالي العالمي. و جورج أوزبورن أشار هذا الصباح إلى أن البنوك البريطانية لديها حوالى عشرة أضعاف من رأس المال الذي كانت تمتلكه في عامي 2007 أو 2008 “.

وتراجع الجنيه الاسترليني الى أدنى مستوى له مقابل الدولار الاميركي منذ نحو 31 عاما، كما تراجع مجددا الى ادنى مستوى له منذ عامين ازاء اليورو.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

اقتصاد

الأسهم الأمريكية تستهل معاملاتها على تراجع جماعي